سيارات بنظام الأندرويد .. خطط قوقل المستقبلية

nexusae0_fourtitude-audi-rs7-1-e1358187732684

حالياً هناك نسخة من أندرويد للسيارات Android Auto، لكنها عملياً تحتاج للربط والمزامنة ما بين هاتفك والسيارة لعرضها والإستفادة منها، قوقل تريد تطوير الأندرويد للسيارات ليأتي مدمج بشكل مسبق فيها ولايحتاج لهاتف ذكي، حيث سيمكنك الاستمتاع بالانترنت والتطبيقات من خلال شاشة السيارة مباشرة.

ولم تكشف قوقل عن المزيد من التفاصيل أو الإطار الزمني المتوقع أن تصبح “سيارات الأندرويد” متاحة في الأسواق. إلا أن مصادر مطلعة تتوقع أن تكون متاحة خلال عام وتحديداً مع قدوم الإصدار الجديد من الأندرويد والذي سيكون اسمه الرمزي Android M، لكن من المعروف أنه وفي بداية العام القادم وبالتعاون مع عدة مصنعي سيارات مثل هيونداي وجنرال موتورز ستأتي بدعم Android Auto.

وإن نجحت خطوة قوقل الكبيرة القادمة لجلب الأندرويد إلى السيارات فإنها ستصبح ركيزة أساسية من نظام الترفيه والاستكشاف بدلاً من إضافة ثانوية وستكون قد دخلت سوق جديد لاوجود هام للمنافسين فيه بخاصة آبل التي لازالت في بدايتها أيضاً.

ومن خلال تواجد الأندرويد بشكل أساسي في السيارات ستضمن قوقل بذلك أن السائقين سيستخدمون خدماتها على الدوام ما يسمح لها بجمع المزيد من البيانات عنهم من مصادر جديدة مثل كاميرا السيارات وحساساتها وحركتها الجغرافية وتنقلاتها وغيرها الكثير.

كل هذا يحتاج إلى تعاون كبار مصنعي السيارات مع قوقل والاقتناع بفائدة إضافة نظام تشغيلها إلى سياراتها المستقبلية، وبالفعل كانت قوقل قد بدأت بتوقيع الاتفاقيات مع عدة مصنعيين منهم هيونداي وجنرال موتورز ونيسان وأطلقت تحالف مصنعي السيارات الداعمين لنظام أندرويد أوتو.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك