كوريا الشمالية تعرض مساعدتها لمعرفة المتهم الحقيقي في اختراق سوني!

26.si

دخلت قضية اختراق سوني بيكتشرز منعطفاً غريباً اليوم، فلم تكتف كوريا الشمالية بالنفي واعلان براءتها من تهمة مكتب التحقيقات الفيدرالي إليها، بل حتى بادرت بالطلب من الولايات المتحدة الأمريكية اجراء تحقيقات مشتركة لمعرفة الجاني الحقيقي !.

جاء هذا حسب وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية KCNA بعدما وجه الإتهام الرسمي إلى كوريا بكونها وراء اختراق سوني على لسان الـ FBI على الرغم من أن الرئيس أوباما اكتفى بالقول أنه سيتم الرد بشكل مناسب.

وأضافت الوكالة أن كوريا الشمالية مستعدة لإثبات برائتها من اختراق سوني، وحذرت من “عواقب وخيمة” إذا رفضت واشنطن التعاون في التحقيقات والاستمرار بإتهامها.

وخلال الأسابيع الماضية جرت الكثير من التطورات في قضية اختراق سوني وتحديداً حول فيلم The Interview حيث هدد القراصنة بإرتكاب أعمال ارهابية في حال عرض الفيلم عشية عيد الميلاد ما دفع بدور العرض إلى إلغائه وحتى سوني ألغت الفيلم واعتبرته خسارة مالية حتى أنها لن تبيعه على أقراص DVD وهو ما أثار حفيظة الرئيس الأمريكي أوباما ما دفعها إلى التراجع قليلاً وأوضحت أنها “لم تخف” وقد تطلق الفيلم.

يذكر أن إلغاء الفيلم سيكلف سوني حوالي 100 مليون دولار، وكانت قد قدرت خسارتها من عملية الاختراق بنفس المقدار أيضاً عدا عن التعويضات التي قد تدفعها للمتضررين منه إضافة لخسائر غير معلنة من تسريبات أفلام اخرى لم تعرض بعد وحتى سيناريو فيلم جديدة لشخصية جيمس بوند.

المصدر

  • michls

    قضية سوني نفس قضية 11 سبتمبر، يعني كل من سوا هذي الجريمة هي امريكا نفسه….

  • عبدالنور

    هذا الفيلم سيحقق شهرة كبيرة وربما أكبر مبيعات في تاريخ السينما نظرا للشهرة الكبيرة التي اكتسبها من عملية الإختراق
    الجميع سيرغب بمشاهدته الآن

تعليقات عبر الفيسبوك