رسميًا: مكتب التحقيقات الفيدرالي يتّهم كوريا الشمالية باختراق سوني

سوني بيكتشرز

كما أخبرتكم من قبل! الأمر لن ينتهي عند هذا الحدّ، حيث خلُصَت التحقيقات في الولايات المتحدة على أن “كوريا الشمالية هي المُشتَبَه به الرئيسي في اختراق سوني”.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI اليوم إن لديه “ما يكفي من المعلومات اللازمة” التي تؤكد أن كوريا الشمالية – وعبّر عن ذلك بأنها ‘الدولة المارقة’ – هي المسؤولة عن الهجوم.

بحسب بيان مكتب التحقيقات الفيدرالي، “لاحظ مكتب التحقيقات الفيدرالي هذا التداخل الكبير بين البنية الأساسية التحتية المُستَخْدَمَة في هذا الهجوم وغيره من الحوادث الخبيثة على الإنترنت التي تم عزوها إلى كوريا الشمالية”.

كما أن الأدوات المُستَخْدَمَة في اختراق سوني “تتشابه” مع التي اُستخدمت من قبل في عملية اختراق تم تنفيذها من داخل كوريا الشمالية ضد البنوك والشبكات الإعلامية في كوريا الجنوبية.

ومن المتوقع أن يكون رد الولايات المتحدة على الأمر انتقاميًا وفي الوقت نفسه ليس بالضرورة أن يكون ملحوظًا. وفي حين أنه ليس من الواضح ما هي العقوبات التي يمكن أن تكون، إلا أن هناك من اقترح أنها ستتمثَّل في عقوباتٍ مالية.

في وقتٍ سابق، ذكر تقرير في شبكة رويترز نقلًا عن مسؤولٍ لم تذكر اسمه، أن الاختراق له صلة مع الصين، إما من خلال التعاون مع المقرصِنين الصينيِّين، أو باستخدام خوادم استضافة على أراضيها. بينما لم يذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي أي دولة أخرى متورّطة في هذا الاختراق.

يوم أمس، اعتبرت إدارة البيت الأبيض أن الاختراق شكَّلَ “خطرًا على الأمن القومي”، حيث شلّ أنظمة سوني، مع عشرات التيرابايت من البيانات المُسرَّبَة على الإنترنت، بما في ذلك محتويات البريد الإلكتروني والمذكرات السريَّة.

وقالت سوني إنها خسرت عشرات الملايين من الإيرادات بعد سحب الفيلم الذي تسبب في كل هذه المصائب.

أخيرًا، بنظرة تحليلية سريعة على الأمر – من وجهة نظر شخصية -، أرى أن إنتاج أمريكا لأحد الأفلام التي تسخر من رئيس كوريا وتذكر فيه اغتياله وهو على قيد الحياة تكشف عن هذا الحقد الدفين بين الطرفين، وأن اختراق سوني سيكون ذريعة لبضع انتقامات ترغب أمريكا في تحقيقها. هل الأمر يتعلق بالأسلحة النووية؟! لا لا، يبدو أن خيالي خصْبًا بعض الشيء! المهم أننا نتوقع ردّ فعل مفاجئ من كوريا الشمالية تجاه ذلك.

المصدر: FBI عبر The Verge


  • Tarek

    ممكن تكون امريكا نفسها هي سبب اختراق شركة سوني بكتشرز للاعتداء على كوريا والله اعلم

  • !

    سؤال بسيط.. بما أن سوني شركة يابانية أليس من المفترض أن تأتي ردة الفعل من اليابان وليس أمريكا؟!
    ما ألاحظه هو أن أمريكا تتعامل مع الأمر وكأنه حرب ضدها بينما لا تعليق يذكر من اليابان

    • Ali up

      اعتقد بعد هذا الاصطياد السريع

      سترجع كل شيء الى طبيعته

      للان الفلم قد يلغـى

      والتحقيقات الفدرالية ستقبض عليهم وسيحاكمون

      هذا ماسيحدث

      اتوقع

      • Abdulrahman Haddad

        رُبما تشتعل الحرب العالمية الثالثة.. رُبّما !

    • guest

      لان Columbia Pictures هي شركة صناعة افلام امريكية من سوني الامريكية وليست اليابانية

تعليقات عبر الفيسبوك