ما الجديد في إصدار “ووردبريس 4.1″؟

ووردبريس

أطلقت WordPress.org اليوم نسخة ووردبريس 4.1 مع عددٍ كبيرٍ من المميزات الجديدة؛ مما يساعد  على التركيز في الكتابة، بالإضافة إلى القالب الافتراضي الجديد، الذي يتيح لكم عرض محتواكم بأسلوبٍ عصريّ. وإليكم أهم ما وَرَدَ في هذا الإصدار.

قالب Twenty Fifteen

theme

يدعم قالب Twenty Fifteen عدة لغات بلا عيوب في ظهورها للقراء، وذلك بمساعدة من خطوط قوقل Noto، التي تحتوي على تشكيلة خطوط واضحة وقابلة للقراءة على أي حجم للشاشة.

mobile

سيُعرَض المحتوى بصورة ملائمة، سواءً تم استعراضه عن طريق الهاتف الذكي، أو الجهاز اللوحي، أو الكمبيوتر الدفتري، أو كمبيوتر سطح المكتب.

الكتابة بدون إلهاء

focus3

في بعض الأحيان، تحتاجون فقط إلى التركيز لتحويل أفكاركم إلى كلمات. جربوا تفعيل وضع الكتابة بدون إلهاء. عندما تبدؤون بالكتابة، سيتلاشى كل ما يحيط بالمحرِّر، مما يتيح لكم التركيز فقط على كتابتك. على أن تعود كافة أدوات التحرير على الفور عند الحاجةِ إليها.

مميزات أخرى

  • اختيار اللغة: في الوقت الراهن، ووردبريس 4.1 مترجمة إلى 44 لغة، والمزيد قيد التنفيذ. يمكنكم التبديل إلى أي لغة متوفرة من صفحة الإعدادات العامة.
  • تضمين فاين Vine: لتضمين مشاهد الفيديو من Vine عليكم لصق رابط الفيديو على سطر منفصل في المقالة بكل يُسر.
  • تسجيل الخروج من أي مكان: إن شعرتم بالقلق فيما ما مضى حول نسيانكم تسجيل الخروج من كمبيوتر عمومي، يمكنكم الآن الذهاب إلى ملفكم الشخصي وتسجيل الخروج من كل مكان.
  • توصيات الإضافات: تقترح عليكم أداة تثبيت الإضافات إضافات جديدة لتجرّبها. تعتمد المقترحات على الإضافات التي ثبّتها أنت ومستخدمون آخرون.

تم تحسين أداء ووردبريس 4.1 لتسمح للمدونين وأصحاب المواقع بتوفير المزيد من الوقت والجهد. تجربة سعيدة.

المصدر: WordPress


تعليقات عبر الفيسبوك