سناب شات استحوذت سراً على شركة لديها نظارة ذكية

Epiphany-EyeWear-optique-fonction

ليست كل عمليات الاستحواذ تعلن عنها، حيث كشفت مستندات رسمية أن خدمة سناب شات استحوذت سراً على شركة تعمل على منتج مشابه لنظارة قوقل الذكية.

ومن خلال اختراق شركة سوني بيكتشرز والوثائق المسربة كانت احدى الوثائق تبين أن المدير التنفيذي للشركة Michael Lynton هو أيضاً عضو مجلس إدارة سناب شات ومن خلال اختراق بريده الإلكتروني تحدثت إحدى الوثائق المرفقة بالرسائل عن البنود المالية المتعلقة بإستحواذ سناب شات على Vergence Labs التي تصنع إطارات النظارات بقيمة 15 مليون دولار مقسومة على 11 مليون دولار نقداً والباقي كأسهم.

ومن حقنا أن نستغرب الدافع الذي يوجه سناب شات صاحبة تطبيق الدردشة بالصور ذاتية الحذف إلى الاستحواذ على مثل هذه الشركة. قد تكون سناب شات مهتمة بفريق العمل في Vergence كما هي العادة مع الاستحواذ للسيطرة على المواهب وقد تهتم سناب شات بتقنية تحويل الفيديو التي تطورها الشركة.

وسيثير اهتمامنا أن نعرف أن المنتج الأساسي لدى Vergence هو نظارات Epiphany التي تتيح للمستخدم تسجيل الفيديو من خلال الضغط على زر في الإطار الجانبي للنظارة التي تأتي مزودة بسعة تخزينية من 8 إلى 32 غيغابايت ويتراوح سعرها مابين 300 إلى 500 دولار بحسب السعة.

وبعد التقاط الفيديو يمكنك وصل النظارة بالكمبيوتر ورفع مقاطع الفيديو إلى الانترنت، والغريب أن النظارة لاتتيح التقاط الصور بل فقط تسجيل الفيديو، لكن لدى الشركة تطبيق يمكنه أخذ صورة من أي لقطة تريدها من مقطع الفيديو الذي قمت بتسجيله ورفعه.

الجدير بالذكر أن الشركة تأسست على يد Erick Miller و John Rodriguez في عام 2011 أي قبل الإعلان عن نظارة قوقل.

المصدر

  • Amna J

    الخبر ملفت ف مجال تكتبون اكثر عن شركات المتخصصه بالنظارات غير قوقل و اللي تعلن عنه سامسونج نتنمنى نعرف عن شركات اكثر ولكم جزيل الشكر

تعليقات عبر الفيسبوك