خليج القراصنة قد لا يعود إلى العمل نهائياً

hi-pirate-bay-852-cp-040542

بعد أن أغلقت الشرطة السويدية موقع التورنت خليج القراصنة وصادرت المخدمات وأجهزة الكمبيوتر التي تشغله، قال Peter Sunde الشريك المؤسس للموقع أنه خلال السنوات الثمانية الماضية أغلق الموقع عدة مرات، في ذلك الوقت كان الناس يخرجون إلى الشوارع في مظاهرات احتجاجية، أما اليوم فيبدو أن الناس أقل اهتماماً بشأن الموقع وأنا – يقصد على نفسه – واحداً منهم، لذا أعتقد أنه يجب أن يبقى كذلك – يقصد مغلقاً –

تصريحات Sunde توافقت مع رأي أحد أعضاء فريق العمل في الموقع والتي كشف عنها في مقابلة مع موقع Torrent Freak حيث أبدى عن توقعه لإغلاق الموقع معتبراً أن ذلك جزء من اللعبة.

وعن احتمال عودة الموقع للعمل مجدداً أوضح الموظف الذي يطلق على نفسه لقب Mr 1010010000000 أن فريق العمل يتخذ من اغلاق الموقع هذه المرة فرصة لإعادة التفكير حول هدف موقع خليج القراصنة وإلى أي مدى يمكنها المضي قدماً في تحقيق ذلك الهدف.

وأضاف أنه ليس هناك من تسلسل إداري يمكنه أن يحدد النهاية الحتمية للموقع حيث يعمل بالموقع مابين 30-50 شخص موزعين حول العالم ولا أحد يمكنه أن يملي رأيه على الآخر، كما لا يمانع خليج القراصنة أن تظهر آلاف المواقع اخرى تنسخ محتواه طالما أنها لا تحتال على المستخدمين.

وأخيراً فإنه من غير المعلوم بعد إن كان الموقع سيعود إلى العمل مجدداً، لكن وبحسب المسؤول في الموقع فإنه إن قرر العودة فإن ذلك سيكون مصحوباً بمفاجأة.

الجدير بالذكر أن موقع IsoHunt أطلق موقع جديد تحت نطاق oldpiratebay.org على أنه إعادة إحياء للموقع الأصلي ونسخة من قاعدة بياناته كما أن هناك حوالي 40 موقع تورنت آخر يحاولون إعادة إطلاقه فضلاً عن الكثير من المواقع المشابهة بنطاقات اخرى لكنها مجرد تحويلة بروكسي للتحايل على الحظر في بعض الدول.

المصدر

  • brhom13

    مصصمون الموقع اذكياء توقعو هذه النتيجه فجعلو موقعمه عام 2012 سهل الاستنساخ من قاعدة البيانات يوجد موقع استنسخ هذه القاعده واعاده بطريقة ثانيه بنفس الاسم مع اختلاف الكلمه الاخير لكن لن اذكر اسمه خوفا من اثم من يقوم بالتحميل

  • Omar Rinchi

    هل الموقع الجديد فيه نفس ملفات ونفس كفاءة الموقع القديم؟

تعليقات عبر الفيسبوك