جُنَّة: منصةٌ عربيَة لحياة صحيّة مثالية

جُنَّة

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى“، مَثَلٌ قديم، لكنه مُعبّر عن حقائق لا يدركها إلا فاقدها. وفي المجتمع العربي، نعاني غالبًا من قلة الوعي الصحي لدى أفراد مجتمعاتنا، ربما يعود ذلك لعاداتٍ وتقاليد خاطئة، أو معلومات مغلوطة مجهولة المصدر. لهذا، وبِكُلِّ فَخر عربي، نرحب بالمنصة العربية الصحية الجديدة: جُنَّة.

نبذة عن جُنَّة

B46eASuCIAANlt4.jpg large

جُنَّة هي منصة صحية ورياضية عربية أسَّسَها الصديقيْن فؤاد الفرحان وسامي الحصين، وتقدِّم برامج تدريب علمية إلكترونية للوقاية والتعامل مع الأمراض الشائعة في المجتمع العربي، مثل مرض السكري وغيره.

B46epA-CcAAt4-R.jpg large

ويتم تطوير البرامج وانتاجها وتقديمها بالتعاون مع جهات صحية ذات علاقة تشاركنا الاهتمام وتحت إشراف أطباء مختصين، ويقوم بالتفاعل اليومي مع المشتركين مدربين صحيين معتمدين. كما يتم التدريب الصحي الإلكتروني في منصة جُنَّة بأسلوب تفاعلي ممتع عبر منصة متقدمة الخصائص والميزات، ذات قابلية عالية للاستخدام، وجميلة المنظر.

ما الذي تتميّز به منصة “جُنَّة”؟

مَنْ مِنَّا لم يسمع عن منصة “رواق“؟ ولمَّا كانت رواق تحمل مفهومًا جديدًا للتعليم المفتوح عبر الإنترنت يحمل هذه العراقة العربية، أتت منصة جُنَّة لترسِّخ هذه المفاهيم بنفس التميُّز المعهود.

برامج جُنَّة

في البداية، فإن برامج جُنَّة الصحية تتميّز باحتوائها على أشكالٍ ووسائط تساعد في تعليم وتدريب المشتركين بصورةٍ تفاعُلية ومُمْتِعَة؛ لتحقيق الفائدة العملية والعلمية القُصْوَى.

B46fBhvCYAAcxKt.jpg large

كذلك هناك مقاطع فيديو قصيرة يتم نشرها أسبوعيًا، بحيث تُشَكِّلُ كل مجموعةٍ منها محاضرة الأسبوع، التي يتم تصويرها مع متخصص تم اختياره بعناية، بالإضافة إلى الشروحات والرسومات التوضيحية؛ لإيصال الفكرة في أبسط صورة.

توجد مميزات أخرى قوية لا تقل أهمية عمَّا سبق ذكره، بما في ذلك المحتويات النصِّيَّة والتمارين التفاعُليَّة للتأكُّدِ من استيعاب المشتركين لمضمون محاضرات البرنامج. بجانب مهام عملية أسبوعية يتوجب على المشترك أداءها لمزيد من الدقة والتفاعل. هناك العديد من المميزات الأخرى ندع لكم اكتشافها بأنفسكم.

رصد ومُتابعة جُنَّة

B46fZpHCIAEGcw6

تحتوي منصة جُنَّة على شاشة تفاعلية جميلة وسهلة الاستخدام، تستعرض لكم بطاقات تحتوي على بيانات أنشطتكم الصحية والرياضية اليومية، على أن يتم تجميع تلك البيانات من خلال أشهر البرامج التي تعمل على أجهزة أندرويد وiOS والأجهزة القابلة للارتداء.

B46faZECEAAGF3X

يشمل ذلك من التطبيقات: قوقل فيت وMoves وRun Keeper، ومن الأجهزة الرياضية القابلة للارتداء سوار مايكروسوفت باند، وفيت بيت، وغيرها.

مسابقات وتحديات

مسابقات وتحديات

يوجد في جُنَّة جو ترفيهي رياضي يشعل الحماس بين المشتركين وأصدقائهم وأقاربهم، مما يسمح لهم بالحصول على “أوسمة جُنَّة” التي تختلف بشكلٍ آلي في حال تحقيق المشترك لأهدافه الرياضية، بالإضافةِ إلى التحديات – وهذه لها متعة خاصة – على سبيل المثال: يمكنكم الانضمام إلى تحدي أمام الجميع علنًا بمشي 4 كم يوميًا ولمدة أسبوع، أو إنشاء تحدي رياضي خاص أو عام بينكم وبين من تختارونهم للقيام بذلك. بعد ذلك تستطيع جُنَّة من خلال تحليل البيانات بأسلوبٍ ذكي معرفة الفائزين. أمَّا بالنسبة لجدول الترتيب، فهو تحدّ آخر من شأنه استعراض تقارير ورسومات بيانية بأسلوبٍ جذاب لمعرفة مَنْ مِنَ الأعضاء الذين تتابعونهم ويُتابعونكم هو الأفضل من حيث الأداء خلال الأسبوع الماضي.

دعم جُنَّة للمشتركين

B46foXtCcAAJflr

يشرف على مجموعات التعليم والتدريب المغلقة مُدرّب مُعتَمَد، من شأنه أن يُوَفِّرَ الدعم والمشُورة للمجموعة ككل، كما يدعم ويُساند المشتركين بعضهم البعض بصورةٍ اجتماعية من خلال أدوات الحوار الجماعي، فضلًا عن التعليقات التفاعُليّة.

لم ينتهِ الأمر بعد، كذلك يتفاعل مدرب المجموعة مع بيانات نشاط المشترك من خلال متابعته والتعليق على بياناته، مع قدرة المشترك على مُراسلة المدرب وفريق الدعم بصفةٍ خاصة؛ ليحصل على إجاباتك دقيقة على استفساراته في أسرعِ وقت.

مع مرور الوقت وتراكُم الأسئلة وإجاباتها، سيتم بناء قاعدة بيانات معرفية صحية مفتوحة للمشتركين، التي يجدون فيها معظم الإجابات على الاستشارات الصحية التي تمّ مُناقشتها من خلال مجموعات برامج جُنَّة.

B46gGzWCQAEIpG8.jpg large

والآن..

الهدف من وراء إطلاقِ مُبادرة جُنَّة هي المُساهمة في رفْعِ مستوى الوعي الصحي في المجتمع السعودي والمجتمع العربي بشكل عام، والمُساهمة في تطوير آليات الوقاية الصحيَّة التي تتسبَّبُ في انْخِفاضِ نسبة المُصابينَ بالأمراض.

هل لا زلتم تنتظرون؟ انضمُّوا الآن إلى جُنَّة junnah.com، ولا تتوانوا في البدء برِحْلةٍ صحية عربية سعيدة.


  • soraia

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيمن ساهم في انجاز هذا العمل، نسأل الله التوفيق والاخلاص.

  • zakaria amalou

    http://www.mobde3ps.com السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيمن ساهم في انجاز هذا العمل

تعليقات عبر الفيسبوك