غارتنر : نمو صاروخي لمبيعات هواتف Xiaomi يصل إلى 300%

Xiaomi-Logo

أصدرت شركة غارتنر وهي شركة أبحاث واستشارات تقنية معلومات عالمية تقرير جديد حول شركة Xiaomi التي حصلت على إنتشار كبير هذا العام لعلامتها التجارية جعلها في منافسة مباشرة مع كبار السوق .. فإذا كنا متفقين بأن سامسونج المصنع رقم 1 وآبل رقم 2 فالمركز الثالث بات مفتوحاً على مصراعية لشركات مثل وهواوي ولينوفو والوحش الجديد شيومي .

إذا اتجهنا للغة الأرقام تقول غارتنر في تقريرها أن حصة شيومي في السوق قد قفزت بنسبة 300% لتصل إلى 5.2% وهذا الرقم يعني إرتفاع كبير لما كانت عليه حصة الشركة السوقية في العام الماضي عند 1.5% وهنا لابد من أن نذكر أبرز الخاسرين من هذا الارتفاع هي شركة سامسونج وخصوصاً في الاسواق الصينية .

المدهش هنا أن شيومي تبيع منتجاتها في عدد قليل من الاسواق وأهمها الصين السوق الرئيسي للشركة ثم ماليزيا وسنغافوة والهند ولكن الشركة تؤكد أنها تخطط لإنطلاقة عالمية فهل سيكون عام 2015 عام الانطلاق عالمياً ؟ لنرى .

على كل حال القفزة الكبيرة في مبيعات الشركة لم تحقق لشيومي الدخل المالي اللازم لأنها تضع هوامش ربح محدودة جداً مقارنة بالمنافسين آبل وسامسونج فالشركة ربحت في عام 2013 كاملاً مبلغ 56 مليون دولار هذا الرقم قد يرتفع قليلاً نهاية العام الجاري ولكن لن نتوقع أرقاماً ضخمة ورغم ذلك Xiaomi مصممة للإستمرار في سياستها وإستثمار كل سنت من الارباح ليعود بالربح مجدداً على الشركة .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك