قوقل تعقد شراكة مع وكالة الفضاء الفرنسية من أجل مشروع لون

مشروع بالونات قوقل لون

قوقل معروفة كشركة لديها العديد من المنتجات، مثل محرك البحث والبريد الإلكتروني، وأندرويد، وغيرها، وقد تشعبت أيضًا إلى مساعي أبعد من ذلك، مثل مشروع بالونات قوقل لون، الذي يهدف إلى توفير الإنترنت في العالم أجمع، خاصة في المناطق التي يصعب على شركات الاتصال توفير خدمات الإنترنت بسبب سوء البنية التحتية، أو في الأماكن السكنية الغير مُستَهْدَفَة للاستثمار.

ويبدو أن قوقل قد حصلت على يد العون من وكالة الفضاء الفرنسية CNES، حيث أعلنت مؤخرًا عن شراكةٍ فيما بينهما مما يسمح لحشد مواردهم وأبحاثهم من أجل عملية تطوير المشاريع. هذا من شأنه أن يُساعدَ في تحقيق حلم قوقل لإيصال الإنترنت عالي السرعة إلى أماكن عِدَّة مع أسطولها من البالونات.

يقال أيضًا إن CNES لديها أكبر برامج بالونات الستراتوسفير في العالم، والثانية تملكها وكالة ناسا، وهو ما يعني أن لديهم قدرًا كبيرًا من الخبرة والمعرفة والتكنولوجيا لمساعدة قوقل في توسيع نطاق مشروع لون وإمكانية تحقيقه. يكفي فقط أن أخبركم بأن وكالة الفضاء الفرنسية عملة على بالونات البحث العلمي في الستراتوسفير لأكثر من 50 عامًا.

وفي حين لم يتم الكشف بعد عن تفاصيل الشراكة، من المتوقع أن CNES ستسعى للاستفادة هي الأخرى، حيث ستقوم قوقل بمساعدة الوكالة في خططها لتحليل ثقب الأوزون فوق القطب الجنوبي من خلال بالوناتهم.

المصدر: The Verge


  • TK Sultan

    الخدمة رائعة ولكن في أماكن الي ما يكون فيها نت هل عندهم المال اصلاً للشراء أجهزة ؟
    أنت بتقدم خدمة أنترنت مثلا في بعض دول أفريقيا ولكن هذا الدول يحتاجون مؤونة الطعام والشراب قبل الأنترنت!

تعليقات عبر الفيسبوك