الأنونيموس ترد على اغلاق خليج القراصنة بإختراق حسابات البريد للحكومة السويدية

anonymous

لم يدم صمت الأنونيموس طويلاً على اغلاق موقع خليج القراصنة، حيث شن فريق القرصنة الذي يعرف عن نفسه بدفاعه عن حرية التعبير حملة استهدفت حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالحكومة السويدية رداً على مصادرة مخدمات موقع التورنت خليج القراصنة.

ولم تكتف المجموعة بحسابات البريد الحكومية السويدية بل امتد الأمر إلى عدة دول من بينها الكيان الصهيوني، الهند، البرازيل، الأرجنتين والمسكيك وقامت بنشر عناوين الحسابات وكلمات المرور الخاصة بها.

وكانت عملاقة الانترنت السويدية Telia قد تعرضت لهجوم اختراق أيضاً مباشرة بعد اغلاق موقع خليج القراصنة حيث توقفت عمليات الموقع الإلكترونية واتصالات المستخدمين أيضاً نتيجة هجوم DDoS رداً على اغلاق الشرطة السويدية للموقع.

وفي يوم الثلاثاء الماضي داهمت الشرطة السويدية مباني تحوي خوادم موقع خليج القراصنة وصادرتها مع عدة أجهزة كمبيوتر ما أدى إلى توقف الموقع بشكل كامل.

وبعد توقفه مباشرة ظهرت عدة مواقع تحمل نفس النطاق لكن بإختلاق النطاق العلوي وأشهرها موقع تابع لنطاق كوستاريكا لكنها كلها مواقع بروكسي أي مجرد تحويلة للتغلب على الحجب في بعض الدول بالتالي ليست فعالة لأنك لن تتمكن من تحميل أي ملف كونها تعتمد كلها على الموقع الأساسي المعطل.

الجدير بالذكر أنه في سبتمبر الماضي أعلن خليج القراصنة عن تقنية سحابية جديدة قام من خلالها بإضافة 21 جهاز افتراضي موزعة حول العالم والسحاب ما يجعل الموقع غير محصوراً في مكان فيزيائي معين للمخدمات بالتالي أصعب على الإغلاق.

مع أن خليج القراصنة أغلق عشرات المرات سابقاً، لكنه دائماً كان يعود بشكل أو بآخر، هل تعتقد أنه سيعود مجدداً؟

المصدر

  • سامي
    • عبدالله

      ذي موقع مزيف

      @oldpiratebay is a fake account

      • ahmed

        اثنينكم ليش ما تحطون صور
        اي صورة الاعذار ما مقبولة علمود انفرقابيناتكم
        احلة متابعة ل سامي و عبد الله
        شكرا

  • Omar Rinchi

    كفو انونيموس

تعليقات عبر الفيسبوك