فيسبوك يتخلى عن بحث مايكروسوفت بينق

bing-facebook

منذ خرج موقع موقع فيسبوك للحياة في 2004 وهو يتعاون مع مايكروسوفت في أكثر من إطار، ويعود ذلك إلى ولع مؤسسه “مارك زوكربيرج” بالرئيس الشرفي لمايكروسوفت ومؤسسها وأغنى رجل بالعالم “بيل جيتس” ما جعل التعاون بين الشركتين أسهل كثيرًا من التعاون بين فيسبوك وقوقل – إن كان هُناك تعاون أصلًا.

برز هذا التعاون جليًّا عندما أبرمت فيسبوك صفقة مع مايكروسوفت لاستخدام نتائج بحث بينق على الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم في 2007، ثم عادت وجددت التعاقد في 2010، لكن على مايبدو فإنّ فيسبوك ستتخلى عن نتائج بحث بينق في المُستقبل، لإعطاء المستخدم تجربة شخصية مُخصصة له أكثر من النتائج العامة.

جاء ذلك التصريح عبر متحدث باسم فيسبوك عندما قدّم أداة البحث الجديدة التي تسمح للمستخدم بالبحث في التعليقات والمنشورات القديمة من الأصدقاء على فيسبوك، ويعكس قرار فيسبوك هذا الاهتمام المتزايد من الشركة بالبحث ربما لمنافسة قوقل في هذا السوق الذي تُهيمن عليه تمامًا.

من جانب آخر وبالنسبة لمايكروسوفت فإنّ تخلي فيسبوك عن عرض نتائج البحث من بينق يُعتبر ضربة قوية ستؤدي بالتأكيد إلى تقليل نسبة بحث بينق في السوق، لكن في عهد ساتيا ناديلا لا أعتقد أن نسبة بحث بينق في السوق ستهم كثيرًا مع تركيز الشركة على التطبيقات والخدمات عبر منصات التشغيل المُختلفة.

المصادر 12

  • بو ريان

    اكيد بسبب فشل محرك بحث بينغ الفاشل

تعليقات عبر الفيسبوك