FBI تحذر من شن قراصنة إيرانيين هجمات ضد شركات أمريكية

1600057-computer-users-orsi

أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI تحذيراً للشركات الأمريكية بشأن شن قراصنة إيرانيين هجمة معقدة تستهدف شركات ومتعاقدين مع وزارة الدفاع وشركات طاقة ومؤسسات تعليمية.

وتتشابه العملية التي حذرت منها شركة الأمن والحماية Cylance الأسبوع الماضي والتي تتوقع أن تستهدف مؤسسات حيوية وبنى تحتية حول العالم. وتشتبه الشركة أن تكون الهجمة كبيرة بحيث تستهدف 50 جهة وشركة وضحية من 16 بلد حول العالم بما فيهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي تحذير FBI الذي اطلعت رويترز على نسخة منه تفاصيل تقنية حول البرمجية الخبيثة التي ستستخدم و التقنيات المستعملة في الهجوم بالإضافة إلى نصائح للتغلب عليه.

وكشف Stuart McClure المدير التنفيذي لشركة Cylance أن تحذير مكتب التحقيقات الفيدرالي من هجمة القراصنة الإيرانيين قد يكون أكبر مما توصل إليه بحثهم حتى. ويؤكد التحذير عزم إيران على عمليات الاختراق الواسعة للبنى التحتية الحيوية.

وتشير التفاصيل التقنية للهجوم إلى أنه سيشن من عنواني IP موجودين في إيران، لكن لم يربط التحذير هذا الهجوم بالمصادر الرسمية مثل حكومة طهران أن تكون ورائه. إلا أن Cylance تعتقد بدعم الحكومة الإيرانية لهذا الهجوم على الرغم من نفيها بشدة.

الجدير بالذكر أن إيران استثمرت بشكل مكثف في بناء وتحسين قدراتها الأمنية عبر الانترنت منذ 2010 بعد أن تعرض برنامجها النووي لهجمة فيروس Stuxnet الشهير الذي يعتقد أن أمريكا واسرائيل كانت ورائه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك