بحث بينج يدعم خاصية البحث الآمن

بينج البحث الآمن

بالنسبة لمن لديه أطفالٍ صغار، بالتأكيد يُعاني من القلق عندما يحاول جعل الإنترنت آمنًا لأطفاله، خاصة عند بحثهم عن شيء ما وتظهر نتائج البحث تعجّ بالصالح والطالح. الخبر السار هنا أنه في حالة عدم استخدامكم لتلك الأدوات التي تمنع ظهور مثل هذه النتائج البحثية البغيضة، قامت مايكروسوفت بفعل شيءٍ حيال ذلك من خلال محرك بحث بينج.

أعلنت الشركة مؤخرًا أن بينج سيكون محرك البحث الأول الذي يتبنَّى معايير جديدة لسلامة البحث عبر شبكة الإنترنت، والذي يُعْرَف باسم “البحث الآمن”. وما يعنيه ذلك أن المواقع ومحركات البحث ونتائجها المعروضة ستكون آمنة، مُعتمدة بذلك على ما اختاره الآباء من خيارات السلامة الثلاثة (صارم-معتدل-إيقاف التشغيل).

ووفقًا لمايكروسوفت، قالت “نُدرِكُ أن ضبط إعدادات الأمان لأطفالكم قد تُشَكِّل تحديًا. خاصة مع هذا العدد الكبير من الأجهزة، والمتصفحات، ومحركات البحث.. تم تصميم البحث الآمن لجعل الأمور في نصابها الصحيح، وبصورة أسهل وأكثر اتساقًا للآباء والأمهات”.

لتمكين هذه الميزة، فإن الآباء بحاجة لحساب على ويندوز، بالإضافة إلى وجود المتصفحات المتوافقة. وحاليًا تعمل ميزة البحث الآمن مع إنترنت إكسبلورر 10+ وفايرفوكس فقط، لذلك إذا كنتم ترغبون في الاستفادة من ذلك، ستحتاجون إلى استخدام أي من المتصفحيْن.

ما رأي قراء عالم التقنية في هذه الخطوة من مايكروسوفت؟ هل تظنُّون أنها ستساعد في حماية أطفالكم من المحتوى المقيت الموجود على الإنترنت، أم أن الأطفال في هذه الأيام متمكنين من التقنية وسيجدون طريقة للتغلُّبِ على ذلك؟

المصدر: Bing


تعليقات عبر الفيسبوك