تسريب المواصفات التقنية لهاتفي Xperia Z4 Compact – Z4 Ultra

sony-xperia-z3-compact-back

من المتوقع أن تكشف سوني عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية مع بداية العام المُقبل، حيث خرجت الكثير من الشائعات مؤخرًا التي تُرّجح إطلاق هواتف Xperia Z4 و Xperia Z4 Ultra في الخامس من يناير القادم. اليوم خرجت تسريبات جديدة تكشف المواصفات التقنية للهاتف Xperia Z4 Ultra و النُسخة المُصغّرة Xperia Z4 Compact.

بالنسبة للإصدار المُصغّر Xperia Z4 Compact فسيحمل مواصفات الهواتف الرائدة في تصميم أصغر حجمًا، حيث يأتي بشاشة مقاس 4.7″ بوصة بدقة 1080 بكسل ومُعالج سنابدراجون 800 مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلي. في الخلف هناك كاميرا بدقة 20.7 ميجابكسل وأخرى 5 ميجابكسل بالأمام، وسيأتي مقاومًا للماء ويدعم الشحن اللاسلكي.

أمّا الهاتف اللوحي Xperia Z4 Ultra فسيأتي بشاشة عملاقة – بالنسبة لهاتف – بمقاس 6.44″ بوصة ودقة QHD ونفس مواصفات Z4 Compact تقريبًا في المُعالج سنابدراجون 810 و3 جيجابايت ذاكرة عشوائية ويكمن الاختلاف في الكاميرا التي ستكون بدقة 16 ميجابكسل، والبطارية التي ستكون أكبر كثيرًا من Z4 Compact كي تتحمل دقة الشاشة العالية.

جدير بالذكر أيضًا أنّ إطلاق Xperia Z4 Ultra و Xperia Z4 Compact قد يتأخر حتى الربع المالي الثاني من 2015، ويعود ذلك إلى نقص في مُعالجات كوالكوم سنابدراجون 810 التي تعمل بها أجهزة هذه الفئة.

المصدر