تويتر تختبر صندوق ترويجي يظهر مع الرسائل الخاصة

twitter-dm

تواجه تويتر صعوبات في النمو خلال الآونة الأخيرة بعد أن كانت واحدة من أكثر الشركات نموًا حول العالم، فمع خروج الشبكات الاجتماعية الجديدة مثل إنستاجرام – التي استحوذ عليها فيسبوك – وسناب شات وغيرها، بدأ المستخدمون بالتوجه إلى الشبكات الجديدة وبدأ مُعدّل نمو تويتر المتسارع في الانخفاض.

لمواجهة هذه المشكلة تقوم تويتر من حين لآخر بتجربة بعض المميزات الجديدة أملًا رفع مُعدّل النمو مرة أخرى وجذب المستخدمين للتفاعل مع الخدمة. آخر تجارب تويتر في هذا الاتجاه ظهرت مؤخرًا مع ميزة (مُراسلة أيًّا من مُتابعيك) التي أطلقتها الشركة في أكتوبر العام الماضي، وتسمح للمستخدم بالتراسل المُباشر مع المتابعين له دون الحاجة إلى متابعتهم.

التجربة باختصار هي صندوق ترويجي يظهر للمستخدمين – الجُدد – عند محاولتهم استخدام التراسل المباشر مع مُتابعيهم، ويحمل رسالة “ابدأ مُحادثة خاصة مع أي شخص يُتابعك” مع مجموعة من حسابات تويتر المُنتقاة أسفل هذه الرسالة، كنوع من الترويج لهذه الحسابات. المُشكلة أنّ هذا الصندوق الترويجي ظهر أكثر من مرة مما ضايق المستخدمين الذين أبلغوا عن التحديث الجديد.

يأتي ذلك ضمن محاولات تويتر في زيادة التفاعل عليه، خاصةً بعد الأرقام الأخيرة التي أظهرت تفوق إنستاجرام في عدد المستخدمين النشطين شهريًا (300 مليون) في حين بلغ عدد مستخدمي تويتر (284 مليون). الميزة لم تظهر إلّا لعدد نادر من المستخدمين، وربما تكون تجربة من تويتر قبل تعميمها على عموم المستخدمين قريبًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك