أخيراً إكس بوكس ون يتفوق على بلاي ستيشن 4 بالمبيعات

iPLuQQ5wgZi8

أخيراً تمكنت مايكروسوفت من كسب الصدارة في المبيعات الشهرية مقارنة بمنافستها سوني في سوق أجهزة الألعاب والترفيه بعد تربعها فيه على مدار سنة كاملة تقريباً.

وبحسب بيانات مجموعة الأبحاث والاحصائيات NPD فإن إكس بوكس ون كان الأعلى مبيعاً في شهر نوفمبر الماضي في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. حيث حققت في أمريكا وحدها 1.2 مليون وحدة مباعة بفضل موسم العطلات.

ويعود الفضل بهذا التفوق الشهري بسبب تخفيض سعر الجهاز عن طريق إتاحته بدون قطعة كنكت ليصبح سعره مساوي لسعر بلاي ستيشن 4 بالإضافة لتوفير وإطلاق مجموعة جديدة من الألعاب الحصرية.

وارتفعت مبيعات أجهزة الألعاب لعدة أسباب مختلفة، وحسب أرقام NPD فإن المبيعات ارتفعت خلال الشهر الماضي 3% مقارنة بشهر الإطلاق. وبالمقارنة مع الجيل السابق من الأجهزة أي بلاي ستيشن 3 و إكس بوكس 360 فإن مبيعات الجيل الأحدث ارتفعت 80% بمقارنة فترة 13 شهر بعد الإطلاق.

وبالطبع كعادتها مايكروسوفت لاتفصح عن أرقام مبيعاتها الدورية من جهازها، لكن إن استمر إكس بوكس ون يحقق مبيعات أفضل من بلاي ستيشن 4 وامتد ذلك على أسواق اخرى حول العالم فإن ذلك قد يدفع مايكروسوفت إلى التباهي بأرقام مبيعاتها علناً بدلاً من الاعتماد على شركات الاحصائيات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك