لاين تقرر إطلاق خدمة موسيقية حسب الاشتراك

LINEMUSICJV

قررت خدمة التواصل الفوري لاين التوسع إلى سوق جديد آخر وهو الموسيقى عبر خدمة Line Music التي حصلت حالياً على دعم شركتي انتاج موسيقي هما Avex Digital و Sony Music Entertainment.

وكانت قد كشفت لاين قبل شهرين لأول مرة عن شركة Line Music عندما أعلنت عن خططها التوسعية الجديدة في مؤتمرها السنوي. وتحضر الشركة الآن لتقديم خدمة بث موسيقي تعتمد على اسلوب الاشتراك الثابت خلال فترة زمنية الشهير.

على كل لاتزال المعلومات قليلة حول تفاصيل عمل الخدمة والأسعار التي ستفرضها على الاشتراكات وحجم مكتبتها الموسيقية المتوفرة.

ومن هذا التوسع الجديد نلاحظ توجه لاين من مجرد تطبيق دردشة وتواصل فوري يملك 170 مليون مستخدم نشط من أصل 500 مليون مستخدم مسجل، لتصبح منصة ترفيه وخدمات متكاملة. حيث أن الشركة تنشط في عدة مجالات جديدة كلياً مثل حجز التكسي وتوصيل الطعام وحتى خدمة دفع عبر الهواتف المحمولة.

المشكلة الأكبر التي تواجه لاين هي أنها غير رائجة في أهم أسواق العالم مثل أوربا و أمريكا وتركيزها الأكبر كان في الأسواق الآسيوية وتحديداً اليابان. لذا تحاول من تنويع خدماتها خاصة ذات نطاق الاهتمام العريض مثل خدمة الدفع Line Pay التي ستتيحها عبر العالم قريباً أن تحوز على اهتمام شريحة جمهور جديدة لخدماتها.

لكن من الغريب أن تقرر لاين دخول صناعة الموسيقى عبر خدمة اشتراك خاصة بعد دخول يوتيوب هذا المجال وأصبحت المنافسة شرسة للغاية بين خدمات سابقة مثل سبوتيفاي وباندورا و قوقل نفسها.

الجدير بالذكر أن الشركة المؤسسة جديداً لإطلاق خدمة الموسيقى حسب الاشتراك ستكون حصة لاين منها 40% و سوني 40% و الباقي لـ Avex Digital.

وكانت لاين قد ضاعفت عائداتها الإجمالية خلال آخر ربع مالي وحققت 192 مليون دولار في الربع الثالث بدون أن تكشف عن أرقام للأرباح أو الخسائر الصافية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك