قوقل توقف إنتاج هاتف نيكسوس 5 نهائيًا

nexus-5

كشفت قوقل منتصف أكتوبر الماضي عن هاتفها الرائد بنظام أندرويد الخام “نيكسوس 6” بالتعاون مع شركة موتورولا التي باعتها قوقل في وقت سابق إلى لينوفو. وهدفًا منها لزيادة مبيعات الهاتف الجديد أعلنت قوقل عبر أحد مسئوليها مؤخرًا أنّ إنتاج الجيل السابق “نيكسوس 5” قد توقف نهائيًا وأنّ الكميات المحدودة المتوفرة حاليًا عبر قوقل بلاي وبعض تُجار التجزئة هي آخر الموجود من مخزون الهاتف في السوق.

خرج هذا التصريح من قوقل عند سؤالها عن سبب اختفاء الإصدارين الأبيض والأحمر من متجر قوقل بلاي مع بقاء الإصدار الأسود قيد البيع في سعتين 16 و 32 جيجابايت.

أن توقف قوقل إنتاج هاتف نيكسوس 5 هو أمر طبيعي تسويقيًا، حيث تسعى الشركة لدفع عُملاءها الجُدد لشراء الإصدار الجديد نيكسوس 6 بدلًا من الاتجاه إلى الإصدارات الأقدم. وجدير بالذكر أنّ نيكسوس 6 يأتي بشاشة مقاس 5.96″ بوصة بوضوح QHD وكثافة 493 بكسل لكل إنش، ومُعالج سنابدراجون 805 رباعي النواة بسرعة 2.7 جيجاهرتز، كما يحمل ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وسعة تخزين 32 – 64 جيجابايت، مع بطارية بقوة 3220 مللي أمبير.

نيكسوس 6 متوفر حاليًا للبيع عبر متجر قوقل بلاي الرسمي بسعر يبدأ من 649 دولار أمريكي لسعة 32 جيجابايت، كما أنّ الهاتف متوفر في بعض متاجر التجزئة الشهيرة في بعض الدول حول العالم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك