الفيس بوك تخطط لمنع رفع صور السيلفي الخاصة بالسّكارى

الفيس بوك

إلى أي مدى يُمكن أن يصل إليه الذكاء الاصطناعي؟ ذكر أحد علماء الغرب أن تطور الذكاء الاصطناعي معناه هو نهاية الجنس البشري. بغض النظر عن هذا الخيال العلمي! فإن شبكة الفيس بوك تخطط لاستخدام هذه القدرات ضد فئة ما من مُصوّري السيلفي.

باعتبارها واحدة من الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم، بالتأكيد ستكون شبكة الفيس بوك مُستودعًا لصور السيلفي، لكن ربما لأن هناك من تلك الصور من يبدو أصحابها في حالة سُكْر، فإن الذكاء الاصطناعي لدى الفيس بوك قد يمنعهم من القيام بذلك.

آلية العمل على هذه الطريقة ستكون كما يلي: سيتم الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لمعرفة ما إذا كان وجه المستخدم – وكذلك وجوه الآخرين الموجودين في الصورة – هل هم في حالة سُكْر أم لا، إن كان الأمر كذلك، ستظهر رسالة مُنبثقة جديدة تخبره – أو بالمعنى الأصح تُحذّره – من رفع تلك الصورة، التي من المُحتملِ أن تكون مُحْرجة بالنسبة له.

من الجيّد أنه من النادر جدًا في العالم العربي وجود حالات سُكْر على الفيس بوك أو غيرها ولله الحمد، السؤال فقط، هل هذه الميزة الجديدة مجرد مرحلة تمهيدية؟ أم سينتشر استخدام الذكاء الاصطناعي على الإنترنت بصورة أكثر من مجرد التعرف على الصور؟

المصدر: Wired