الأخبار

موقع خليج القراصنة .. انتهى!

خليج القراصنة

ربما لاحظ من أدمن على استخدام التورنت أن موقع خليج القراصنة غير متواجد حاليًا. لا تقلقوا، هذا ليس عطلًا من الشبكة أو حظرًا من قوقل، إنها باختصار: نهاية الموقع.

أكدت السُّلُطات السويدية أن الشرطة المحلية في ستوكهولم منذ ساعاتٍ قليلة قد داهمت مباني تحتوي على خوادم الموقع. لم تكن الشرطة وحدها، بل معها عددٍ من خبراء الطب الشرعي الرقمي، وحينها تم ضبط عدة خوادم وأجهزة كمبيوتر، لكن لم تكشف السُّلطات كم عددها تحديدًا.

كما لم تؤكّدْ الشرطة ما إذا كانت هذه الحملة تستهدف إسقاط الموقع أم لا، وكذلك لا ندري إن وقعت أي حالات اعتقال في مكان الحادث.

لنعد إلى الوراء قليلًا، حيث قامت الشرطة في نوفمبر الماضي بإلقاء القبض على المؤسس الثالث – والأخير! – لموقع خليج القراصنة، أتى ذلك بعد عدة محاولات فاشلة للقبض عليه. وبعد أن تعرَّضَ المؤسسون الثلاثة للسجن، بات من غير الواضح ما إذا كان الموقع سيعود أم لا، ومع ذلك فإن فكرة عودته أصبحت بعيدة قليلًا، خاصة بعد انقطاع الخدمة بعد فترة وجيزة من مداهمة الشرطة.

وفقًا لما هو عليه الآن، فإن الموقع توقف الساعة 12 ظهرًا بتوقيت السعودية، ولم يعُدْ من جديد منذ ذلك الحين، كما فقد الموقع اسمه النطاق – الدومين – الخاص به.

بينما نرى الآن نهاية موقع خليج القراصنة، إلا أنني أظنها البداية فحسب لمواقع التورنت المماثلة، التي عليها هي الأخرى انتظار مصيرها في صمت.

المصدر: TNW


‫19 تعليقات

  1. للاسف بالنسبة لنا
    يا جماعة احد قلاعنا الرئيسية سقطت
    اتمنى ان تتوقف هذه الحملة ضد مواقع التورنت

  2. منذ اكثر من 10 سنوات تم اغلاق مواقع تورنت تعادل في حجمها خليج القراصنة اصلا لم يكن
    موجود في ذلك الوقت ، مواقع كثيرة اغلقت ومواقع كثيرة فتحت ولازال التورنت يتنفس
    قبل مجيئ التورنت تم اغلاق الكازا والايدونكي وبرامج لشيرنج كثيرة

  3. قلبي الصغير لا يتحمل مثل هذا الخبر T_T
    تقريبا زمان قريت خبر عن تحويل خوادم الموقع إلى -مش عارف وين- إضافة لفكرة استخدام طائرات بدون طيار وحاجات زي هكي, كل الكلام هذا غير صحيح؟؟؟؟؟؟ :((((

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى