أبل مازالت تُحاول اللحاق بطلبات الآيفون 6 وتُسجّل براءة قلم ذكي

apple-logo_red

بالرغم من مرور شهرين تقريبًا على إصدار هاتف آبل الرائد لهذا العام (آيفون 6/بلس) إلّا أنّ الشركة الأمريكية مازالت مُتخلّفة وراء عدد الطلب الكبير على الهاتف، وحسب بعض مُحللي السوق فإنّ الشركة لديها مخزون يكفي نسبة 58 بالمئة فقط من الطلبات في الوقت الحالي.

جدير بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تُحاول فيها أبل اللحاق بالطلب الكبير على الآيفون، حيث يحدث هذا الأمر سنويًا مع إطلاق الهاتف، لكن هذه المرة – حسب التقارير – أبل لا تستطيع الإيفاء بطلبات نسبة كبيرة من المستخدمين حتى بعد شهرين من الإطلاق. وأشار بعض المُحللين إلى أنّ المستهلكين يضطرون للوقوف في طوابير انتظار طويلة خارج متاجر أبل للحصول على الهاتف، وبالرغم من ذلك كانوا يذهبون إلى بيوتهم في بعض الأحيان بدون الآيفون 6.

قد يرى البعض أنّ هذه السياسة تسويقية من أبل لخلق حجم طلب كبير على الآيفون 6/بلس لكن مُحللي السوق لا يرون هذا، حيث أنّ غضب المستهلكين من العلامة التُجارية لأبل هو موقف لا ترغب الشركة بالوصول إليه.

من جانب آخر قامت أبل مؤخرًا بتقديم طلب لتسجيل براءة اختراع تخص “قلم ذكي” لتُصبح بذلك البراءة العاشرة هذا العام فقط من أبل بخصوص قلم ذكي، في إشارة قوية إلى نية الشركة إطلاق قلم إدخال شبيه بالموجود في أجهزة جالكسي نوت من سامسونج، بالرغم من نفي أبل أكثر من مرة إمكانية ذلك.

المصدر: 1 / 2

  • Omar Rinchi

    “No one is going to buy a big phone”

    قالها ستيف جوبز قبل كذا لذا ﻻ يوجد ما يمنع الشركة من منافسة galaxy note

تعليقات عبر الفيسبوك