الأخبار

سيُمكنك قريبًا ترجمة النصوص من كاميرا الجوّال عبر ترجمة قوقل

منذ أطلقت قوقل أداة الترجمة (ترجمة قوقل) وهي تُستخدم عبر قاعدة واسعة من المستخدمين حول العالم، حتى أنني شخصيًا شاهدت تجربة عن قُرب لاستخدام هذه الترجمة من أحد أصدقائي حيث تعرّف على زوجته البرازيلية عبر الإنترنت وكانت تتحدث الإسبانية فقط، بينما يتحدث هو الإنجليزية، واستطاع عبر ترجمة قوقل أن يتحدث معها ويفهمها حتى كُللت جهوده بالزواج!

دعنا من صديقي الممل الآن! فقد خرجت تقارير مؤخرًا تُشير إلى أنّ أداة ترجمة قوقل ستحصل على خاصية ترجمة النصوص الموجودة في الصور المُلتقطة بكاميرا الجوّال في الوقت الحقيقي، وهي وظيفة كان بإمكانك أدائها منذ 2010 عبر تطبيق Word Lens الذي استحوذت عليه قوقل سابقًا هذا العام.

google-translate-word-lens

وكان Word Lens خرج لأول مرة كتطبيق على نظام تشغيل iOS قبل أن يدعم أندرويد في 2012 ثم نظارة قوقل في 2013، وقد استطاع التطبيق جذب انتباه قوقل بفضل فكرته القوية في الترجمة ما دفع الشركة إلى الاستحواذ عليه في مايو الماضي وطرحه مجانيًا.

ستُفيد الميزة الجديدة مُحبي السفر والتجوال حول العالم، فإذا كنت في ألمانيا مثلًا وهناك لافتة في الطريق ترغب بمعرفة معناها، كل ما عليك فعله هو توجيه كاميرا هاتفك الذكي نحو هذه اللافتة ليقوم التطبيق بترجمة النصوص تلقائيًا في الوقت الحقيقي. ستدعم ترجمة قوقل بعض اللغات التي يُمكن الترجمة منها إلى الإنجليزية والعكس، وتتضمن القائمة اللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والروسية والإسبانية.

google-translate-auto-detect

الأمر الآخر المهم في تحديث ترجمة قوقل القادم هو الكشف التلقائي عن نمط المُحادثة، فبدلًا من التغيير يدويًا بين اللغات أثناء المُحادثة، يُمكنك تحديد اللغتين اللتين سيتم استخدامهما في المحادثة ليقوم التطبيق بإدراك اللغة المستخدمة في الحديث تلقائيًا ليُترجمها فوريًا.

المصدر

‫7 تعليقات

  1. ههههههههههه الخاصية موجودة …
    ننتظر ماذا
    بداءت عالم التقنية في الاعتماد على كتاب جهلة بالتقنية

  2. الخاصية ليست موجودة من قبل

    سابقاً كان عليك أن تلتقط صورة ثم يقوم التطبيق بترجمتها
    أما الآن فلا داعي لذلك كل ما هو مطلوب أن تفتح التطبيق وتوجه الكاميرا للنص وسوف تظهر الترجمة تلقائياً

  3. كل ما هو مطلوب أن تفتح التطبيق وتوجه الكاميرا للنص وسوف تظهر الترجمة تلقائياً

  4. أيها ” العالم ” بالتقنية، هل فكرت لوهلة ما الجديد هنا فعلاً؟ هل قرأت الخبر فعلاً؟ ألم تلحظ كلمة ” في الوقت الحقيقي ”

    هنا التطور التقني مذهل، الأمر يحتاج لخوارزميات و تطور كبير في تعلم الآلة ليبدأ بتحقيق شيء كنا نشاهده في أفلام الخيال العلمي .

  5. إخواني الكاتب يقصد الترجمه بهذه الطريقة التي بالمقطع ، فهي موجودة في أنظمة ويندوز فون لمايكروسوفت من زمان فتطبيقهم رائع وريحني ، عن طريق الكاميرا مباشرة أو تسمعه الصوت ويترجمه أو بالكتابه . لكن لا أعلم هل الترجمه هي نفس ترجمة مايكروسوفت عندما أحرك الكاميرا تتغير الترجمة أتوماتيك أم كل ترجمه لحالها وأرجع أعيد الصفحه .
    وهذا رابط التطبيق حق مايكروسوفت وأتمنى نزوله عالأندرويد .
    http://www.windowsphone.com/ar-sa/store/app/translator/2cb7cda1-17d8-df11-a844-00237de2db9e
    شاهد هذا المقطع لترجمة مايكروسوفت للهواتف وسوف تعرفون ما يقصده الكاتب .

    https://www.youtube.com/watch?v=UMmSJu-vliA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى