تصميم الماتيريال ديزاين قادم إلى فيس بوك على الأندرويد

NcCZ0dx

بدأت معظم تطبيقات قوقل الرسمية بتغيير تصميمها واعتماد فلسفة الماتيريال ديزاين تزامناً مع وصول أندرويد 5 لمستخدمين أكثر تدريجياً، لكن حتى الآن لاتزال باقي التطبيقات الأخرى الأكثر انتشاراً واستخداماً على أندرويد لم تحصل على تصاميم ماتيريال ديزاين بالرغم من توفير قوقل كل الموارد اللازمة لذلك.

لكن يبدو أن فيس بوك تعمل بالفعل على تحديث تطبيقها وجلب التصميم الجديد. ومن التعديلات الجديدة في التصميم أن الأيقونات أصبحت دائرية الشكل كما تغير الخط المستخدم في التطبيق بالإضافة إلى إزالة الخط الفاصل بين كل تبويب أو قسم في التطبيق و أيضاً هناك لون مخصص لكل تبويب مع مؤثرات للحركات والتنقل.

وفي النسخة التجريبية منه قدمت التصميم الجديد بالفعل لإختبارها وتجربتها من قبل مجموعة من المستخدمين قبل اعتمادها في النسخة الرسمية النهائية.

وتتيح فيس بوك لأي شخص أن يكون مجرب للنسخ التجريبية من تحديثات تطبيقها قبل اعتماده في تحديث نهائي. بالطبع تكون النسخة التجريبية فيها مشاكل أحياناً خاصة في استهلاكها الكبير للبطارية حيث أنها تستمر بالعمل في الخلفية.

وبحسب فيس بوك فإنه قد يمر بعض الوقت حتى يصل تصميم الماتيريال ديزاين إلى تطبيقها الرسمي على الأندرويد، لكنه قادم بكل تأكيد في وقت ما بدون تحديد إطار زمني.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك