الحكومة الايرانية تطوّر نظاماً لمعرفة هوية أي شخص يستخدم الانترنت

Iran_Internet_620x350

الحكومة الايرانية دائماً ماتقوم بخطوات لتقييد تحركات مستخدمين الانترنت في البلاد فقد تم حجب العديد من المواقع المخالفة للمعتقدات السياسية والدينية هناك ويتم تعطيل وسائل التواصل الاجتماعي وإعتقال العديد من الناشطين عبر الانترنت بشكل متكرر .

جديد الحكومة الايرانية في هذا الصدد هو تطوير نظام جديد يحدد هوية أي شخص يستخدم الانترنت حيث ذكرت تقارير اليوم أوردتها وكالات الانباء العالمية نقلاً عن وكالة إيسنا المحلية تصريحات لوزير الاتصالات الايراني محمود فائزي قال فيها أن الحكومة تنوي التعرّف على اي شخص يستخدم الانترنت دون توضيح ماهي الالية التي تنوي الحكومة إستخدامها .

وأضاف فائزي أن الخطوة الاولى من النظام الجديد سيبدأ تطبيقها خلال شهر وتتمثل في نظام جديد لتصفية المحتوى ومنع المحتوى المسيء دون عمل حجب كلي للموقع على ان تكتمل مراحل هذا النظام خلال ثلاث إلى ست أشهر قادمة .

يذكر ان الحكومة الايرانية تقوم بحجب مئات المواقع كفيسبوك وتويتر ويوتيوب وتطبيقات الاتصال مثل تانغو وفايبرو واتساب بإستمرار عن أكثر من 30 مليون مستخدم للأنترنت يقوم 69% منهم باستخدام برمجيات غير قانونية  لتجاوز القيود الحكومية على الانترنت .

المصدر