خطأ فني في توصيل صور المستخدمين في الواتساب إلى الوجهة الصحيحة [تحديث]

1415273254939_wps_32_Whatsapp_png

مشكلة جديدة تضاف لسجل مشاكل الواتساب الطويلة، لكن هذه المرة يمكن تصنيفها على أنها مشكلة خطيرة من ناحية الخصوصية وتحديداً فيمايتعلق بالصور.

بحسب الزميل عبد الله السبع فإنه حصلت لبعض المستخدمين مشاكل وأخطاء في توصيل الرسائل، خاصة الرسائل التي تحمل صور حيث وصلت لغير الشخص المطلوب!.

وبناءاً على فيديو نشره على حسابه على انستغرام، فإن شخص أرسل صورة لصديقه فتفاجئ بأنها وصلت لزوجته، وآخر أرسل صورة لصديقه ووصلت لصديق آخر. واخرى أرسلت صورة بمحادثة العائلة الجماعية ووصلت لزوجها. لا نعرف إلى أي مدى هذه المشكلة والأخطاء في توصيل الرسائل منتشرة حالياً لدى مخدمات الواتساب، لكن يحذر السبع من هذا الأمر كونه حدث بالفعل لعشرة أشخاص تواصلوا معه على الأقل.

وكانت الواتساب مؤخراً قد أكدت أنها بدأت بتطبيق التشفير على مستوى المستخدم النهائي end-to-end encryption في الرسائل النصية للمحادثات الفردية فقط، وهو واحد من أفضل أنواع التشفير حيث لايمكن لأي جهة الإطلاع على محتوى الرسالة سوى المتلقي.

ولم يوضح السبع إن كانت المشكلة التي حصلت في توصيل الرسائل تتعلق بالصور فقط، أم انها شملت حالات اخرى من توصيل الرسائل النصية أيضاً. كما لم يوضح إن كانت تتعلق بالواتساب على أجهزة أو نظام تشغيل معين كالآيفون حيث يركز في شروحاته عبر قناته.

وعلى مايبدو أن هذا الخطأ محدود النطاق كما لا يوجد أي رد رسمي من الواتساب أو فيس بوك حول الموضوع. سنحاول أن نحصل على المزيد من التفاصيل ونحدث الخبر فيها.

هل حصلت لكم أية مشكلة في توصيل الصور على الواتساب اليوم؟

المصدر

اقرأ أيضاً: الواتساب مسؤول عن 40% من حالات الطلاق في ايطاليا

تحديث: حصلنا على بعض لقطات الشاشة تؤكد أن المشكلة لا تتعلق فقط برسائل الصور، انما الرسائل النصية أيضاً وليست على الآيفون فقط بل حتى ظهرت لبعض المستخدمين على الأندرويد. وعلى مايبدو أن هذه المشكلة ليست أول مرة تحصل، حيث أفاد بعض المستخدمين بأنها حصلت لهم قبل عدة أشهر. ومن الواضح أنها أثرت على نطاق محدود جداً من المستخدمين مقارنة بالعدد الإجمالي حيث أنها لم تحظى بتغطية اعلامية كافية.

B4HirJHCMAAz0Ya B4HnH5sCQAAPp6M

  • صارت معاي شخصياً واشوف شخص مضاف معاي بالجروب الخاص بالعايلة اشوف واحد دخل الجروب وما نعرفة وانا مشرف الجروب اصلاً

  • dream

    السبب رسائل جهات الاتصال اللي تجي من ارقام مجهوله …

    • ما اعتقد هذا الشئ

تعليقات عبر الفيسبوك