فايرفوكس 35 يجلب محادثات الفيديو من المتصفح بدون اضافات او حساب

FirefoxHellodemo

أطلقت موزيلا النسخة التجريبية من متصفح فايرفوكس 35 والتي جاءت معها ميزة محادثات الفيديو Firefox Hello بعد انتهاء اختبارها وتحسينها.

وكانت موزيلا قد كشفت عن ميزة Firefox Hello في اكتوبر الماضي وهي تتيح للمستخدمين اجراء مكالمات الفيديو مباشرة من خلال المتصفح بدون الحاجة لتنزيل اضافات أو برامج خارجية وذلك بالإستفادة من معيار WebRTC.

ومع هذه الإضافة الهامة لفايرفوكس ستفتح المجال واسعاً أمام محادثات الفيديو، حيث سيمكنك الدردشة عبر خدمات الفيديو التي تدعم المعيار مع أي شخص يستخدم أي متصفح آخر يدعم المعيار وحالياً كل من كروم و أوبرا يدعمانه.

ولتسهيل العملية أكثر على المستخدمين يمكنهم بدء مكالمات الفيديو بدون الحاجة حتى للحصول على حساب فايرفوكس، وستلاحظ ظهور صورتك أثناء الإتصال حتى يقوم الطرف الآخر بقبول الاتصال وبدء عرض الفيديو الخاص به.

وأيضاً يمكنك انشاء عدة روابط URL فريدة للمحادثات ويمكنك تسميتها كما تشاء من أجل مشاركتها، أي لن تحتاج لإنشاء رابط في كل مرة تريد التحدث مع عائلتك أو صديقك، وحتى لن تحتاج لحساب، فقط أرسل له الرابط لبدء الحديث، وإن لم ترغب بمشاركة الروابط للمحادثات عليك هنا الحصول على حساب فايرفوكس وتسجيل الدخول فيه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك