تقارير: بلاي ستيشن 4 سيواصل التفوق على إكس بوكس ون في 2015

Xbox-One-vs-PS4-Flame-Wars-About-1080p-and-900p-Are-Irrelevant-for-Now-456978-2

بعيدًا عن منافسة الشركات المختلفة في سوق الهواتف الذكية واللوحيات والحواسيب الشخصية، تُنافس كُلا من سوني ومايكروسوفت في سوق آخر مُختلف مُختص بألعاب الفيديو. ومنذ إطلاق سوني لمنصة بلاي ستيشن 4 وهي متفوقة في المبيعات ومعدلات الاستخدام على إكس بوكس ون، ويبدو أنّ هذا التفوق سيستمر خلال العام القادم أيضًا.

حيث خرج تقرير مؤخرًا من فريق البحث في Digitimes يتوقع أن تبيع سوني 14 مليون وحدة بلاي ستيشن 4 خلال 2015 ليصل إجمالي مبيعات سوني من المنصة 31.5 مليون وحدة، على الجانب الآخر ستبيع مايكروسوفت 11 مليون وحدة من الإكس بوكس ون ليصل إجماليها إلى 23.7 مليون وحدة فقط.

ومنذ فترة ومايكروسوفت في محاولات للتغلب على سوني في هذا السوق واستعانت بعدّة أساليب في التسويق منها خفض أسعار الإكس بوكس ون، لكن سعر البلاي ستيشن 4 الرخيص أصلًا (350 دولار تقريبًا) ساهم بشكل كبير في تفوقه بالإضافة إلى القاعدة العريضة من الألعاب المدعومة والرسوميات الرائعة.

من جانب آخر توقع فريق البحث أنّ نينتندو ستبيع حوالي 2 مليون وحدة من منصة ألعاب “وي يو” في العام ذاته، لتستمر في تذيُّل القائمة خلف منافسيها الكبار مايكروسوفت وسوني. بالطبع لن تقف مايكروسوفت مكتوفة الأيدي أمام المبيعات القوية التي تُحققها سوني، لذا نتوقع أن يشهد موسم العُطلات القادم مُنافسة شرسة بين الشركتين.

  • عبدالله

    ليس غريبا.. ان يتفوق سوني على اكس بوكس

تعليقات عبر الفيسبوك