القراصنة يكشفون عن دفعة جديدة من 100 تيرابايت مسروقة من اختراق سوني

كشف قراصنة اختراق سوني بيكتشرز عن مجموعة جديدة من البيانات الحساسة والهامة التي تمكنوا من سرقتها في عمليتهم التي استهدفت حواسب الشركة وقاموا بتعطيلها.

وما كشف عنه هذه المرة هو 139 ملف متنوع بين ملفات وورد و إكسل و ملفات مضغوطة و بي دي اف، تحوي الملفات إجمالاً آلاف كلمات المرور للدخول إلى حواسيب الشركة والحسابات على الشبكات الاجتماعية خاصة صفحات بعض الأفلام الشهيرة مثل Ghostbusters, The Social Network, و Easy A على الشبكات الاجتماعية وحتى خدمات اخرى على الويب. الطريف في الأمر أن الملفات تحمل أسماء واضحة على محتواها مثل password list.xls.

وتضمنت المسروقات التي تم الكشف عنها أيضاً أسماء المستخدمين وكلمات المرور للعديد من خدمات الأخبار مثل بلومبيرغ والأبحاث مثل نيلسن وغيرها الكثير وأيضاً كلمات مرور لمخدمات و خدمات عمل جماعي عبر الانترنت وتقدر تكلفة الاشتراك بمثل هذه الخدمات عشرات آلاف الدولارات شهرياً.

وهذه ثاني دفعة من المسروقات التي يكشفها القراصنة من بعد الدفعة الأولى التي أظهرت أيضاً بيانات شخصية عن الممثلين مثل جوازات سفرهم وحتى بيانات مالية تتعلق بالشركة وأرشيف بصناديق بريد إلكتروني ونسخ احتياطية والأخطر هو تسريب خمسة أفلام أربعة منها لم تعرض في دور السينما بعد.

على كل حال فإن سوني تشك بكون كوريا الشمالية وراء مجموعة القرصنة وهناك أدلة ظهرت بنتيجة التحقيقات تؤكد شكوكها. وكوريا الشمالية لم تنكر ذلك، ومن الواضح أن هناك الكثير من الدفعات القادمة من البيانات المسربة حيث يدعي القراصنة أنهم تمكنوا من سرقة 100 تيرابايت من البيانات من سوني. الموضوع ليس فقط خطير، بل محرج أيضاً كيف تترك مثل هذه البيانات الخاصة ككلمات مرور الحسابات وبشكل غير مشفر على المخدمات.

المصدر

enhanced-4860-1417707204-1 enhanced-6812-1417707090-5 enhanced-8462-1417707657-2

  • ابي فلوس

    قبل لها عذر لان اونلاين بلاش واما الحين اونلاين بفلوس يعني مالهم عذر ويجب تعويض الحسابات المتضرره ب ١٠٠٠ دولار للحساب الواحد

  • 5000$ افضل 😀

  • SABER-BSA

    عمل من هذا الحجم الكبير
    لا يمكن ان يكون فردي من قبل مخترقين عاديين
    اكيد وراه دول وميزانية وتمويل كبير جدا
    لكن هل هذه بداية فقط … ؟

  • نايف

    هللا بعيال اععععي جنون َََََََََََََََََََََّّّّّّّّّّ َََََََََََََََََََََََ ََََََََََ َََََََََََََََََََ ََََََََََ ََََََََََ َََََََََ ََََََََََ ََََََََََ َََََََََ َََََ ََََََََََ َََََََََ َََََََ َََََ ََ ََ ََ َ ََََ َ َ َََََََََََََََََ َ

تعليقات عبر الفيسبوك