قاموس اوكسفورد يضيف ألف كلمة جديدة منها duck face

duck-face

مع تطور التكنولوجيا يوماً بعد يوم تظهر معاني ومصطلحات جديدة لم نسمع بها من قبل، مثلاً لو قلت كلمة Selfie قبل بضع سنوات لم يكن يعرف أحد معناها، أما اليوم أصبح الصغير قبل الكبير يعرف ماذا تعني. وللإعتراف بكل الكلمات الجديدة التي تظهر بفضل التطور التقني اضاف قاموس اوكسفورد الشهير ألف كلمة جديدة إلى نسخته الإلكترونية وهي أكبر اضافة ربع سنوية حصلت على مخزون القاموس على الإطلاق.

ومن بين الكلمات الجديدة المضافة العديد من الكلمات التي ظهرت بفضل الانترنت، ومنها بفضل خدمات معينة مثل انستغرام الذي ظهر لنا ما يعرف بـ duck face وهي عندما يمط أحدهم شفتيه في الصورة ليصبح وجهه مشابه لوجه البطة وأيضاً man crush و  lolcat . وهناك مفردات خاصة بالألعاب واللاعبين مثل reswpan و permadeath. وبعض الخدمات والتطبيقات تضع أشياء مخفية فأصبح هناك كلمة Secret Santa و ‘the ant’s pants وحتى برنامج الرعاية الصحية الذي أطلقه الرئيس الأمريكي بإسم Obamacare حصل له على مقعد في قاموس أوكسفورد.

وكما أشرنا فإن هذه المفردات وغيرها من الكلمات التي أضيفت إلى موقع قاموس أوكسفورد لم تضف إلى الكتاب الورقي المطبوع والذي يعد سجل تاريخي لمفردات اللغة الإنكليزية.

وتضيف أكسفورد على موقعها بشكل متكرر المفردات التي ينمو استخدامها، حيث أن كلمة duck face قد زاد انتشارها واستخدمها على الانترنت بمعدل 35% هذه السنة مقارنة بالسابق. وفي بداية السنة الحالية أضاف القاموس أيضاً عدة مفردات جديدة مثل humblebrag, listicle, و YOLO.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك