مايكروسوفت تبيع حصتها من قطاع القارئ الإلكتروني Nook

microsoft-nook

قبل عامين وقعت كل من مايكروسوفت و Barnes & Noble شراكة استراتيجية استثمرت بها الأولى مبلغ 300 مليون دولار لشراء حصة من قطاع Nook التابع للثانية. لكن يبدو أن مايكروسوفت لم تحقق ما أرادته من هذا الاستثمار لذا قررت الخروج منه بخسارة.

واتفقت الشركتين على إعادة شراء حصة مايكروسوفت البالغة 17.6% من الشركة بمبلغ 62 مليون دولار و حوالي 2.7 مليون سهم ما يجعل مايكروسوفت تحقق خسارة بالغة منها.

ولم توضح مايكروسوفت سبب بيع الحصة التي كشف عنها في مستندات رسمية تقدمت إلى هيئة السوق المالية الأمريكية. إلا أن متحدث بإسم الشركة أوضح بأنه مع تطور استراتيجيات الشركتين فإنهم اتفقوا معاً على أنه من المنطقي الآن إنهاء الإتفاقية الاستراتيجية.

لكن عندما دخلت مايكروسوفت في هذه الاتفاقية واشترت الحصة كانت تبحث لنفسها على موضع قدم للمنافسة في سوق القارئات الإلكترونية. لكن نتيجة الإتفاقية لم تجلب لها الكثير من الفوائد. حيث ظهر تطبيق لقارئات Nook على ويندوز 8 إلا أنه لم تصنع قارئ الكتروني بدعم من مايكروسوفت.

الجدير بالذكر أن سامسونج دخلت في شراكة مع Barnes & Noble بداية هذا العام لصنع جهاز يحمل علامتي الشركتين وكان اللوحي Galaxy Tab 4 Nook الذي يعمل بنظام الأندرويد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك