الهاشتاق النقي: تابع الهاشتاق النشط على تويتر بدون إعلانات أو سبام

الهاشتاق النقي

تويتر والهاشتاق لا ينفصلان، هكذا عهدناهما إلى أن أصبحت الهاشتاقات النشطة هي محط نظر من يهوى مُتابعة الأحداث الدائرة على الساحة في شتى أنحاء العالم لحظة بلحظة. وفي الآونة الأخيرة، باتت تظهر العديد من الإعلانات المُزعجة وكمية سبام مهولة على هاشتاقات تويتر خاصة السعودية منها. كانت هذه نقطة انطلاق للشابيْنِ السعوديَّيْنِ التقنيَّين سعيد اليامي وضيف الله العتيبي لإنشاء موقع: الهاشتاق النقي cleanhasgtag.com.

قاما الشَّابَّان بتطوير منظومة من الخوارزميات والاساليب البرمجية على موقع خاص ومستقل تقوم بالتعرف آليا على تغريدات السبام في الهاشتاقات ثم تقوم باستبعادها دون التأثير على التغريدات الحقيقية من خلال عدة مستويات في التحليل.

كل ذلك يتم في مزامنة مباشرة مع موقع تويتر نفسه، بحيث يصبح بالإمكان متابعة أي هاشتاق نشط على الموقع بالضبط، كما تكون متابعته على تويتر. لكن الفارق الهام هنا هو أنه في موقع الهاشتاق النقي سيجد المستخدم أن التغريدات الحقيقية وبدون سبام وبكفاءة وصلت إلى 98%.

الفكرة رائعة، ونظرًا لقيام الموقع بعرض وتحديث الهاشتاقات الخمسة الأكثر نشاطًا في المملكة العربية السعودية فقط بحسب ما يرد من موقع تويتر، فإننا نرغب أن نرى في المستقبل المزيد من المميزات الأخرى بالموقع، مثل توفير الهاشتاقات الخمسة الأكثر نشاطًا في دول العالم العربي، أو إمكانية البحث عن أي هاشتاق لتظهر تحديثاته دون إعلانات أو سبام.

للقيام بهذه التجربة العربية الفريدة، يمكنكم زيارة الصفحة الرسمية لموقع الهاشتاق النقي.