مؤسس سكايب يطلق تطبيق التواصل الفوري الجديد Wire

wire-products-family-1

بعد عقد من الزمان على إطلاق سكايب، تغير الكثير في مجال الإتصالات والدردشة والتواصل الفوري، لذا جاء الشريك المؤسس لسكايب ومع مجموعة من المهندسين الذين عملوا في مجال الاتصال عبر الانترنت بإطلاق خدمة تواصل فوري جديدة تدعى Wire.

خدمة Wire ستتيح للمستخدمين الدردشة و مزامنة المحادثات بين مختلف المنصات بالإضافة للمكالمات الصوتية والدردشة الجماعية وحتى مشاركة الملفات الصوتية من ساوند كلاود.

ومع استخدام معايير ترميز الصوت مفتوحة المصدر يتوقع أن يكون جودة الصوت في الخدمة عالية النوعية كما أنها تعمل بعدة تقنيات متطورة لمعالجة الوسائط المتعددة وضغط الملفات وتوصيلها. ولاتوفر الخدمة حالياً الدردشة بالفيديو لكنها تملك المهارات وفريق العمل اللازم لتطوير هذه الخدمة مستقبلاً ربما.

وللمستخدمين المهتمين بالخصوصية فإن Wire تستخدم التشفير على مستوى المستخدم النهائي end-to-end encryption للمحادثات الصوتية وهو ما لم توفره بعد خدمات منافسة مثل الواتساب التي اكتفت بتطبيق هذا التشفير فقط في الرسائل النصية بدون الرسائل الصوتية. وتقول Wire أنها تستخدم التشفير في مخدماتها التي تخزن وتتبادل فيها الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو، أي مع هذه الرسائل لاتستخدم التشفير سابق الذكر.

أخيراً Wire متاح على الأندرويد و iOS للأجهزة المحمولة ونظام OSX لحواسب الماك من آبل وتعمل على إطلاق نسخة خاصة لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز قريباً خلال أقل من ثلاثة أشهر. الخدمة متاحة مجاناً لكنها تعمل حالياً بنظام الدعوات وقد توفر مستقبلاً خدمات اضافية مدفوعة.

المصدر

wire-products-android-21 wire-products-ipad-11

تعليقات عبر الفيسبوك