نسخة أندرويد كيت كات تعمل على 34% من أجهزة الاندرويد

Android-distribution-numbers-November-Lollipop-KitKat-Jelly-Bean

كما أعتدنا كل شهر تقوم قوقل بنشر إحصائيات وتفاصيل إنتشار نسخ نظام الاندرويد على الأجهزة بجميع فئاتها ويشمل ذلك الهواتف والاجهزة اللوحية وغيرها وذلك من خلال الزيارات لمتجر قوقل بلاي في الفترة من 24 نوفمبر حتى 1 ديسمبر .

هذا الشهر يواصل نظام كيت كات 4.4 التقدم ليصل إلى 34% مقارنة بـ 30% في الشهر الماضي ساهم في ذلك العديد من الاصدارات الجديدة للهواتف فضلاً عن تحديث الشركات لهواتفها القديمة لنسخة أحدث من نظام التشغيل .

تقدم نظام كيت كات جاء على حساب نسخة جيلي بين (4.1، 4.2، 4.3) حيث هبطت نسبة جيلي بين إلى 48% مقارنه بأكثر من 50% الشهر الماضي ورغم الهبوط المستمر لازالت نسخة جيلي بين هي المسيطرة على النسبة الاكبر من الأجهزة .

بقية النسخ مثل ايس كريم ساندوتش وخبز الزنجبيل ايضاً تواصل الهبوط وباتت في طريقها للإختفاء ولكن ماذا عن نسخة النظام الجديدة لولي بوب 5.0 ؟

حسناً .. على الرغم من وجود القليل من الهواتف التي تعمل الان بنظام أندرويد 5.0 مثل هواتف ولوحيات نيكسوس إلا ان قوقل لم تدرج النظام الجديد في الإحصائية الحالية لأن النسبة لاتتعدى 1% لذلك من المتوقع ان نشهد اول حضور لنسخة المصاصة 5.0 في الشهر القادم . ( للمزيد من الارقام شاهد الرسم البياني )

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك