تقرير: قراصنة مدعومين من ايران استهدفوا شركات طيران وطاقة ودفاع عالمية

logo

قالت شركة الأمن الأمريكية Cylance أن قراصنة إيرانيون تسللوا إلى شركات طيران كبرى و شركات طاقة و دفاع حول العالم خلال العامين الماضيين.

وتحاول السلطات الأمريكية فهم قدرات القراصنة الإيرانيين بشكل أفضل، حيث يرى الباحثين الأمنيين أنها تطورت بشكل متسارع وذلك للتمكن من الرد على الهجمات التي تستهدف برنامجها النووي.

وبحسب تقرير الشركة الأمنية فإنه إذا سمح للقراصنة بمواصلة عملياتهم دون ردع فإنها مجرد مسألة وقت حتى يتمكنوا من الإضرار فيزيائياً بالعالم.

واستعرض التقرير المؤلف من 87 صفحة عمليات الاختراق التي استهدفت 50 شركة ومنظمة وجهة في 16 بلد حول العالم، ولدى الشركة الأمنية دليل يؤكد بأن تلك الهجمات تمت من قبل مجموعة قراصنة في طهران.

ولم يحدد التقرير الشركات والجهات المستهدفة بالإسم، لكنه أشار إلى أنها شركات تعمل في مجالات الطيران و المطارات والخطوط الجوية والطاقة والمشافي والاتصالات وتقع في عدة دول منها أمريكا، اسرائيل، المملكة العربية السعودية، الهند، ألمانيا، فرنسا، انكلترا وغيرها.

وأضاف التقرير أن أفراد المجموعة هم إيرانيين ومن تعقيد ونطاق هجمات القرصنة يتبين أنهم يحصلون على دعم إيران. إلا أن مسؤول دبلوماسي إيراني صرح لرويترز أن اتهامات شركة Cylance لا أساس لها من الصحة وتهدف لتشويه صورة الحكومة الإيرانية وتسعى لعرقلة المحادثات بشأن البرنامج النووي الجارية حالياً.

يذكر أنه وجه الاتهام سابقاً إلى قراصنة روس و صينين حول عدة عمليات اختراق تستهدف حكومات و شركات. ويعتقد أن كل من أمريكا واسرائيل قد استخدمت دودة خبيثة لإبطاء تطوير البرنامج النووي الإيراني.

المصدر

  • عبدالله

    انا اكره السياسه !!!!!

تعليقات عبر الفيسبوك