اكتشاف أدلة جديدة تؤكد وقوف كوريا الشمالية وراء اختراق سوني

مشهد من فيلم The Interview
مشهد من فيلم The Interview

انكشفت أدلة جديدة تؤكد تورط كوريا الشمالية في اختراق أنظمة و أجهزة موظفي شركة سوني بيكتشرز. حيث عثر المحققون على شيفرة خبيثة مطابقة بشكل كبير مع شيفرة استخدمت في مارس 2013 عندما تعرضت مجموعة من البنوك والقنوات الفضائية الكورية الجنوبية إلى عمليات قرصنة اتهمت حينها كوريا الشمالية بالوقوف وراء العملية.

وكانت سوني قد اتهمت في بداية التحقيقات الأولية كوريا الشمالية بعلاقتها بالمجموعة التي اخترقتها، لكن مع الدليل الجديد المكتشف اليوم تزيد من صحة اتهامها.

لكن لماذا كوريا الشمالية مهتمة إلى هذا الحد؟ السبب يعود إلى فيلم The Interview الكوميدي الذي يحكي قصة مؤامرة لإغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وعلقت السلطات الكورية الشمالية حول ذلك بأن الفيلم حول اغتيال قائد أجنبي يعكس ما فعلته الولايات المتحدة في أفغانستان، العراق، سوريا و أوكرانيا.

وكانت قد أرسلت مجموعة القرصنة GOP التي اخترقت أجهزة سوني رسالة إلى The Verge تقول فيها أن فيلم The Interview خطير كفاية للتسبب بعملية اختراق على مستوى كبير وهو خطوة غير مسؤولة من سوني. وأضافت أن انتاج الفيلم من شأنه الإضرار بالسلام الإقليمي و الأمن وانتهاك حقوق الانسان من أجل المال. وختمت بأنها ستكافح لمحاربة هذا الطمع من سوني بيكتشرز.

أخيراً تجدر الإشارة إلى أنه وبحسب موقع Deadline فقد تمت استعادة جميع أنظمة وأجهزة سوني المخترقة للعمل.

المصدر

اقرأ أيضاً: تسريب خمسة أفلام من اختراق سوني بيكتشرز

القراصنة يكشفون عن بعض مسروقاتهم من اختراق سوني بيكتشرز

سوني بيكتشرز .. تحت تهديد الاختراق!

 

  • avatar

    حسنا, سبب آخر لتحميل ومشاهدة هذا الفيلم, تورنت طبعا 🙂

  • Omar Rinchi

    والله طلع قدها وما سابهم يهايطوا عليه بدون رد

تعليقات عبر الفيسبوك