هواوي: لا أحد يجني أرباحاً من هواتف ويندوز فون

هواوي ويندوز فون

تصريحات هواوي الأخيرة لن تعجب مايكروسوفت، حيث أعادت الشركة تأكيدها على أنها لن تصنع أجهزة تعمل بنظام ويندوز فون لأنها غير مربحة. ومع أنها في بداية السنة قالت أنها ستصنع جهاز يعمل بنظامي التشغيل الأندرويد و ويندوز فون لطرحه في السوق الأمريكي قبل أن تتخلى لاحقاً عن هذا المشروع.




وفي حديث مع رئيس الشؤون الإعلامية الدولية Joe Kelly كشف أن هواوي لم تحقق أية أرباح تذكر من هاتفيها العاملين بنظام ويندوز فون، وأضاف بأنه ليس هناك أحد يجني أرباح من هواتف ويندوز فون.

هذا التصريح جاء بعد شهر من خطوة استراتيجية قامت بها مايكروسوفت، حيث بدأت بتوفير نظام تشغيلها مجاناً للمصنعين ولديها عدة محاولات لإقناع المزيد من الشركات لإعتماد نظامها في هواتفها.

وعقدت مايكروسوفت العديد من الشراكات مع المصنعين الصينين مثل فوكسكون ولينوفو و zte و Longcheer لكن يبدو أن هواوي الصينية ليست مهتمة بنظام مايكروسوفت حالياً.

يذكر أن 70% من مبيعات هواتف هواوي تجري خارج الصين وتشكل مبيعاتها في أمريكا وحدها 30% من اجمالي المبيعات الدولية. وهذه الخطوة منها ستزعج مايكروسوفت كونها تستمر بالبحث عن مصنعين لديهم سمعة عالية دولياً لإعتماد نظامها بجانب الأندرويد المسيطر عالمياً.

المصدر