أمازون تستخدم الروبوتات لإنجاز طلبيات المستخدمين

amazon-robots

أمازون واحدة من أكثر الشركات اهتمامًا بتقديم الخصومات للمستخدمين واستغلال المناسبات الخاصة بها، وهذا طبيعي كونها أكبر متجر تجزئة إلكتروني في العالم أجمع. ضمن سعيها لتسريع عملياتها وتسهيل إيصال المُنتج للمُستهلك، كشفت أمازون عن استخدامها الروبوتات ونظم الرؤية مع تقنيات أخرى مُتقدمة.

تستخدم أمازون الروبوتات في مراكز الإنجاز الخاصة بها – المرحلة النهائية قبل الشحن – وتقول الشركة أنّ الجيل الثامن من مراكز الإنجاز هذه يستخدم تقنيات وابتكارات ميكانيكية قيمتها 20 عام من التطوير، وتُخطط الشركة لبناء 10 مستودعات تخزين تحمل التقنية ذاتها التي طورتها الشركة.

وتأتي هذه الروبوتات من شركة Kiva لتطوير الأنظمة الآلية ولديها حوالي 15,000 روبوت يعمل بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم المركز الجديد أيضًا روبوت Robo-Stow وهو عبارة عن أيدي عملاقة لنقل كميات كبيرة من المخزون في وقت قياسي. ويأتي استخدام أمازون لنُظم الرؤية لإنجاز الوقت حيث تستطيع تحميل مقطورة كاملة في 30 دقيقة فقط، بدلًا من عدّة ساعات في السابق.

وبالإضافة إلى الروبوتات، يوجد بعض موظفي أمازون المسئولين عن الوظائف التي لا يُمكن للروبوتات القيام بها، وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها أمازون بتمكين الأنظمة الآلية في أعمالها، فقد تبنت الروبوتات منذ فترة وتُحاول إيصال الطلبات للمستخدمين مستقبلًا بالطائرات بدون طيار – Drones.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك