قوقل تطرح قائمة أفضل تطبيقات أندرويد في 2014

android-apps

غالبًا ما تقوم المواقع المُتخصصة في أنظمة التشغيل (أندرويد و iOS) في إطلاق قوائم بأفضل التطبيقات، بعضها أسبوعي والآخر شهري، لكن قوقل قررت إطلاق قائمة بأفضل تطبيقات أندرويد بشكل سنوي. فقد نشرت الشركة صفحة خاصة عبر متجر قوقل بلاي وضعت بها قائمة بأفضل تطبيقات أندرويد في 2014.

المفاجأة الكُبرى في هذه القائمة – في رأي الشخصي – هو وجود تطبيق تليجرام للتراسل النصي في الوقت الذي خلت فيه من واتساب المُنافس، وعلى ما يبدو فإنّ قوقل ستبدأ بمعاملته بشكل مختلف بعد شراء فيسبوك له في وقت سابق بمبلغ يصل 19 مليار دولار.

من جانب آخر كانت هناك بعض التطبيقات المُفيدة مثل تطبيق Locket لشاشة القفل، ويقوم التطبيق بجلب أحدث القصص والأخبار التي تهمك لتظهر لك عند إيقاظ الهاتف مباشرة. كذلك تطبيق IFTTT الشرطي الذي يعني (إذا هذا إذًا ذلك) أو بمعنى آخر ربط الوظائف ببعضها البعض، فمثلًا يُمكنك ضبط تغريدة بعنوان “صباح الخير” تُنشر على تويتر تلقائيًا كل يوم في السابعة صباحًا.

تواجدت أيضًا بعض التطبيقات المعروفة للجميع مثل TED للتنمية البشرية، وتطبيق Lumosity لألعاب العقل المختلفة، ولوحة المفاتيح المُفضّلة للكثير من المستخدمين سويفت كي. الغريب أيضًا أنّ قوقل وضعت تطبيق البريد الإلكتروني Mailbox من دروب بوكس وتجاهلت تطبيق Inbox خاصتها، حتى بعد التقييمات الجيدة التي حصل عليها تطبيق قوقل في المراجعات المختلفة.

هذه أهم التطبيقات في وجهة نظري المتواضعة، أمّا إذا كنت ترغب بالتعرُّف على القائمة كاملة يُمكنك الذهاب إلى الصفحة المُخصصة للقائمة على قوقل بلاي.