تسريب خمسة أفلام من اختراق سوني بيكتشرز

brad-pitt-fury-movie-review

تستمر المفاجآت المتعلقة بإختراق حواسيب شركة سوني بيكتشرز تنكشف يوماً بعد يوم، مؤخراً ظهرت مجموعة من البيانات المسروقة والتي تتضمن معلومات شخصية حساسة و جوازات سفر ممثلين وحتى نسخ من رسائل الكترونية، وتحدثنا أن من بينها أيضاً نسخ من أفلام مقرصنة من شركات انتاج سينمائي اخرى غير سوني.

لكن تقارير حديثة كشفت أن هناك خمسة أفلام من انتاج سوني قد تسربت من العملية وأربعة منها لم تعرض في دور السينما بعد ومن المتوقع أن تعرض ما بين ديسمبر وحتى مارس القادم، الأفلام بدقة DVD وهي Fury,Annie,Mr. Turner,Still Alice,To Write Love on Her Arms. حيث بدأ تداولها على مواقع التورنت وجرى تحميلها أكثر من مليون مرة بشكل إجمالي، ويقول مصدر مطلع بأنها سربت نتيجة عملية القرصنة الأخيرة التي تدعي مجموعة تطلق على نفسها اسم GOP المسؤولية عنها.

وقالت المتحدثة بإسم شركة سوني أن عملية سرقة المحتوى العائدة لشركة سوني بيكتشرز للترفيه هي جريمة، وتعمل الشركة مع السلطات المعنية للمحاسبة.

يذكر أن تقارير أخيرة تحدثت أن عملية القرصنة التي تسببت بتعطيل كل أجهزة الكمبيوتر قد تكون بمساعدة موظفين من داخل الشركة. في حين أن تقارير اخرى أشارت بأصابع الاتهام إلى وقوف كوريا الشمالية ورائها.

المصدر