قوقل تُطلق هاتف أندرويد ون في المملكة المتحدة

android-one

بعد أن أطلقته أولًا في الهند، يبدو أنّ قوقل لن تقصر مشروع الهواتف منخفضة التكلفة “أندرويد ون” على الأسواق النامية فقط، فقد أطلقته الشركة مؤخرًا في المملكة المتحدة للمنافسة هناك لأول مرة باسم Sparkle V عبر شركة كاربون موبايل.

سيتوفر هاتف أندرويد ون في المملكة المتحدة بسعر 130 جنيه إسترليني (764 ريال سعودي تقريبًا) ويحمل شاشة مقاس 4.5″ بوصة تعمل بمعالج Cortex A7 رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجاهرتز و1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وتبلغ السعة الداخلية 4 جيجابايت يُمكن زيادتها عبر كروت التخزين الخارجي حتى 32 جيجابايت. في الخلف هناك كاميرا 2 ميجابكسل وأخرى بالخلف بدقة 5 ميجابكسل، ويعمل كل ذلك ببطارية سعة 1,700 مللي أمبير.

من وجهة نظر شخصية، إطلاق قوقل للهاتف في المملكة المتحدة إشارة قوية على اتجاه الشركة مُستقبلًا بخصوص أندرويد ون، المملكة المتحدة كما تعلمون ليست دولة نامية لذا من المتوقع أن يكون اتجاه قوقل الجديد هو إطلاق هواتف أندرويد ون حول العالم وليس حصره على الأسواق النامية فقط. وجدير بالذكر أنّ قوقل تُعاني في بيع هواتف أندرويد ون في الهند بسبب المنافسة الشرسة من الشركات المحلية والصينية أيضًا، وخاصةً شيومي التي أصبحت الخطر الأكبر على الشركات الأمريكية.

المصدر