تشريع أمريكي يسمح بإزالة المعلومات والرموز المطبوعة على الأجهزة

2014-11-27-15.25.44-798x310

وقّع الرئيس الأمريكي باراك أوباما تشريعاً جديداً يسمح للشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية بالإستعاضة عن الشعارات والرموز التي توضع فعلياً عليها بأخرى تدرج داخل نظام التشغيل.

وبهذا القانون الجديد فإن أجهزة آبل مثلاً التي ستصنع في المستقبل لن تظهر على سطحها الخلفي شعارات مطابقة الجودة و الرموز الخاصة بـ FCC لجنة الاتصالات الفيدرالية والرقم التسلسلي للجهاز وغيرها. وسيسمح قانون E-Label بعرض هذه المعلومات والرموز داخل نظام التشغيل بدلاً من طباعتها فعلياً عليه.

وبهذا القانون فإنه من المتوقع أن يوفر بعض التكاليف على المصنعين جراء طباعة هذه الرموز والمعلومات على الأجهزة. وستعطي جمالية أكبر فضلاً عن أن الأجهزة صغيرة الحجم مثل الساعات الذكية ستصبح أجمل بدون تلك الرموز.

ومع أن هذا التشريع الصادر من أمريكا يتعلق بالشركات الأمريكية، إلا أن رمز CE والذي يظهر على المنتجات التي تباع أو صنعت أو صممت للبيع في الإتحاد الأوربي ستحتاج لتشريع خاص من المفوضية الأوربية للتخلي عنه.

الجدير بالذكر أنه ظهرت الحاجة لأول مرة لوضع الشعارات والمعلومات على الأجهزة الأمريكية عام 1973 وذلك بعد تقريباً 39 سنة من إنشاء لجنة الاتصالات الفيدرالية وتقريباً قبل عقد من الزمان منذ إطلاق أول هاتف خليوي للبيع.

المصدر

  • TK Sultan

    شئ جميل تطبيق هذا
    راح يعطي فعلاًُ جمالية للجهاز أيفون 🙂
    ولو يشيلون صنع في صين ويخلونه على الكرتون أو علبة أفضل

تعليقات عبر الفيسبوك