الجيش السوري الإلكتروني يخترق صحف بريطانية ومواقع أمريكية

independent-hacked-798x310

تعرضت كل من صحيفتي الأندبندنت و التيليغراف و موقع قناة CNBC إلى عملية اختراق من قبل الجيش السوري الإلكتروني. وأشار المستخدمين إلى أن ضحايا العملية يشمل أيضاً مواقع PC World, Forbes, OK Magazine, the NHL, Elsevier وحتى موقع شركة ديل الخاص بالمملكة المتحدة.

وعند الدخول إلى موقع الصحيفتين فإنه تظهر رسالة منبثقة تقول ” تم اختراقك من قبل الجيش السوري الالكتروني”. واعترفت الأندبندنت عبر تويتر أنها على علم بمشكلة مع موقعها مؤكدة بأنه لم تتأثر بيانات المستخدمين. أما التيليغراف فقد ذكرت عبر تويتر أن جزء من موقعها الذي يديره طرف ثالث تعرض للإختراق ولم تتأثر بيانات المستخدمين أيضاً.

ويتوقع من عدد المواقع المتضررة وتنوعها بأن عملية القرصنة استهدفت شبكة اعلانية تستخدمها هذه المواقع بالتالي تمكنت من اختراقها أو عرض تلك النافذة المنبثقة أيضاً. وبحسب الإندبندنت فإن الاختراق ضرب المواقع التي تستخدم منصة التعليقات Gigya حيث قام القراصنة بإعادة توجيه بعض المستخدمين إلى موقعهم أو عرض رسالة منبثقة عليهم والتي ظهرت لبعض المستخدمين زوار المواقع وليس الجميع وتحديداً كانوا يستخدمون أجهزة آبل.

يذكر أن مواقع صحيفتي صن و صنداي تايمز قد تعرضت للاختراق من نفس المجموعة وعبر اسلوب مشابه عن طريق اختراق خدمة تستخدمها تلك المواقع وذلك قبل خمسة أشهر.

اقرأ أيضاً: الجيش المصري الإلكتروني .. مجموعة قرصنة تستهدف “تنظيم الدولة”

المصدر

تحديث: نشر الجيش السوري الالكتروني على حسابه على تويتر صورة تبرز سيطرته على حساب النطاق Gigya

B3c4QhECUAAbP9H