مدير في تويتر يعلمنا الحذر في استخدام الشبكات الاجتماعية

oops_twitter

الأخطاء على الشبكات الاجتماعية أحياناً تكون فاضحة، وهذا ما حصل مع المدير المالي في تويتر عندما نشر تغريدة من حسابه بدلاً أن يرسلها كرسالة خاصة. تتحدث التغريدة عن رأيه في استحواذ آخر يجب أن تقوم به تويتر، أم يكون الأمر مفتعلاً؟ وخلال ثوان قام بحذف التغريدة.

على العموم التغريدة مبهمة وجاءت بصيغة رد على حديث سابق، لاتحوي التغريدة أسماء شركات يعتقد Anthony Noto أنه يجب على تويتر أن تستحوذ عليهم، لكن موقع Re/code وضع بعض الشركات المحتملة والتي تحوز على اهتمام تويتر.

من بين الشركات المحتملة كانت Shots التي أجرى مؤسسيها عدة اجتماعات مع إدارة تويتر الشهر الماضي. Shots هو تطبيق يتيح للمستخدمين التقاط صور سيلفي ويلقى رواجاً بين المراهقين وهناك العديد من مستخدمي فاين يستخدمونه لذا سيكون من المفيد لتويتر الاستحواذ عليه.

وأيضاً هناك تطبيق Storehouse الذي يتيح للمستخدمين تحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى قصص مثيرة مع إضافة النصوص وغيرها عليها، أيضاً تهتم تويتر به حيث أنه يجمع بين خصائص انستغرام وفاين في تطبيق واحد.

وتضم قائمة التطبيقات المحتملة للاستحواذ تطبيقي التواصل المجهول Secret أو Whisper كلاهما يؤدي نفس الوظيفة لكن ليس هناك تفاصيل عن عدد مستخدميهم النشطين. وهناك Prismatic لقراءة ومتابعة الأخبار بشكل قابل للتخصيص و Drawbridge الذي يتيح للشركات مراقبة المستهلكين أثناء تنقلهم بين عدة أجهزة ما يجعل من السهل عليهم إعادة استهدافهم بالإعلانات، و أخيراً Shopular الذي يستخدم الموقع الجغرافي للمستخدم ليعرض له كوبونات و عروض ترويجية من متاجر قريبة منه.

على كل حال وبحسب التاريخ المذكور في التغريدة لما سيكون على جدول أعمال الشخص الذي يراسله المدير المالي في تويتر، قد لا ننتظر كثيراً لنعرف ما هي الشركة التي ستستحوذ عليها، وإلى حين ذلك يفترض أن يكون نوتو قد تعلم درساً هاماً ننقله بدوره للقراء، لا تستعجل أثناء كتابة أي تحديث حالة أو منشور، قد يؤدي بك ما نشرته إلى موقف لا تحسد عليه.

يذكر أن راندي زوكربيرغ شقيقة مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لفيس بوك كانت قد وقعت في موقف مزعج أيضاً قبل عامين عندما تسربت صورة عائلية لها وانتشرت على الانترنت مع انها وضعت خصوصيتها للأصدقاء فقط.

المصدر 1 2

تعليقات عبر الفيسبوك