200 مليون عربي يمكنهم دفع قيمة المشتريات عبر فاتورة هاتفهم المحمول

OTVentures

أعلنت شركة ARPU Plus المتخصصة في حلول منصات الدفع  والدفع الالكتروني في الشرق الأوسط أنها تعاقدت مه 19 شركة اتصالات محمولة في 12 بلد في المنطقة لتزويد مشتركيها الذين يفوق عددهم 200 مليون بخدماتها عبر منصة الدفع T-Pay حيث يمكنهم تسديد قيمة المشتريات على الانترنت من خلال فواتيرهم وذلك عبر خدمة الفوترة المباشرة عن طريق مشغل الاتصالات.

ومن خلال هذه الشراكات التي قامت بها منصة الدفع T-Pay سيمكن لأكثر من نصف سكان المنطقة العربية استخدام هواتفهم لطلب وشراء أي منتج أو خدمة أو محتوى على الانترنت وتسديد ثمنها عبر فاتورة الإتصالات الشهرية ما يسهل عملية التسوق بحيث لا تتطلب سوى إدخال رقم الهاتف الخليوي لإتمام عملية الشراء بضغطة واحدة وبدون الحاجة لبطاقة ائتمان أو حساب مصرفي أو حتى تسجيل المعلومات الشخصية.

وستقوم شركة الإتصالات التي يتعامل معها المستخدم بإضافة معاملة الشراء إلى فاتورة الهاتف الشهرية في حال كان المشترك يتبع نظام الدفع الشهري أو خصم المبلغ من الرصيد الحالي في حال اعتماد نظام الدفع المسبق، كما يمكن إجراء معاملات الدفع من أي كمبيوتر أو هاتف محمول.

وقال فادي أنطاكي، الرئيس التنفيذي في OTVentures المالكة لشركة ARPU Plus أن خدمات الدفع عبر الهواتف المتحركة وخدمات الفوترة المباشرة عن طريق مشغلي الهواتف المتحركة لا تزال في مراحلها الأولية في المنطقة ولكن من المتوقع لها أن تغيّر سلوكيات المشترين في المستقبل تماماً كما غيّرت ارتباطية الإنترنت سلوكنا في مجال الأعمال وسلوكنا الاجتماعي خلال العقدين الماضيين. وأضاف أن هذا جزء من التحول الحتمي نحو المدن الذكية والمجتمعات الذكية. التقنيات الرقمية ترتقي بأسلوب حياتنا إلى مستوى جديد كلياً.

ويتوفر نظام T-Pay حالياً في الإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين والكويت والجزائر والأردن وفلسطين وقطر كما سيتم تشغيل النظام في لبنان والسودان والعراق في المرحلة القادمة.

وبفضل إبرام اتفاقيات مع جميع مشغلي الإتصالات الخليوية في المملكة العربية السعودية ومصر، يستطيع كل المشتركين في خدمات الهواتف المحمولة في هذين البلدين، اللذين يتمتعان بمعدلات عالية للسكان، الاستفادة من خدمة إضافة قيمة المشتريات إلى فاتورة الهاتف المحمول الجديدة التي يقدمها نظام T-Pay والتي تم تدشينها لدى العديد من الشركات التي تبيع بضائعها على الإنترنت في المنطقة.

وصرحت سحر سلامة، المديرة العامة في T-Pay أنه ومن خلال أكثر من 13 مكتباً منتشرة في أنحاء المنطقة، تحتل T-Pay موقعاً مميزاً باعتبارها شريك دفع محلي بالنسبة لكافة الشركات الإقليمية والعالمية في مختلف القطاعات.

ومن خلال تحسين إمكانية تحويل عملية البحث على الإنترنت بغية الشراء إلى مبيعات فعلية وإتمام معاملات الدفع عن طريق تجربة سهلة للمستخدمين، يستطيع زبائن شركائنا الدفع بسهولة ويسر. وتصبح T-Pay نقطة التكامل الوحيدة لدفعاتهم بواسطة الفوترة المباشرة من خلال مشغلي الهواتف المتحركة، كما تذلّل صعوبات التعامل مع أطراف متعددة بالنسبة للشركات المحلية.

ووفقاً لموقع بيزنس إنسايدر، يتوقع أن تُولّد خدمات الفوترة المباشرة عن طريق مشغلي الهواتف المحمولة والتي تُعرف كذلك باسم الفوترة المباشرة عن طريق شركات الهاتف، أربعة مليارات دولار من المعاملات عبر الهواتف المحمولة في عام 2014. هذا يُشكل 13% من السوق العالمي للمحتوى الرقمي على الهواتف المحمولة. ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم ثلاث مرات ليصل إلى 12 مليار دولار أميركي من الإيرادات العالمية لمشغلي الهواتف المحمولة في عام 2022.

  • عبدالرحمن بن نهيد

    ما هي القائمة الكاملة للدول و شركات الاتصالات المدعومة

    • amr

      ويتوفر نظام T-Pay حالياً في الإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين
      والكويت والجزائر والأردن وفلسطين وقطر كما سيتم تشغيل النظام في لبنان
      والسودان والعراق في المرحلة القادمة.

تعليقات عبر الفيسبوك