سوني ستدفع تعويضات بسبب إعلانات مضللة لجهاز بلايستيشن فيتا

PlayStation-Vita-My-Style-3

أكدت لجنة التجارية الاتحادية الأمريكية FTC ان سوني باتت ملزمة بدفع تعويضات للمستهلكين تصل إلى 14 مليون دولار وذلك بسبب قيامها بالإعلان عن بعض المزايا الغير موجودة فعلياً على جهاز الالعاب بلايستيشن فيتا أو مايعرف إختصاراً بـ PS Vita .

وبحسب تقرير نشر في موقع recode فإن سوني اعلنت عن ميزة ” اللعب عن بعد في الجهاز” أي أنك تستطيع إيقاف اللعبه في بلايستيشن 3 وإستكمالها عبر جهاز الفيتا كميزة إفتراضية في الجهاز إلا أن هذا غير موجود على أرض الواقع فهذه الميزة لاتدعم كافة الالعاب على الجهاز فضلاً عن أن الاستفادة من الميزة يلزمك شراء نسختين من اللعبة لكل جهاز .

ويضيف التقرير بأن اي شخص أشترى جهاز بلايستيشن فينا قبل تاريخ 1 يونيو 2012 بإمكانه الحصول على تعويض يقدر بـ 25 دولار نقداً أو قسيمة مشتريات من سوني بمبلغ 50 دولار فيما ستقوم سوني في وقت لاحق بتنبيه المستهلكين الذين تنطبق عليهم هذه الشروط عبر رسالة على البريد الالكتروني للمستخدم .

يذكر أن سوني لم تعلن عن أرقام رسمية لمبيعات جهاز بلايستيشن فيتا تلك الفترة ولكن وفقاً لبعض الاحصائيات فقد باعت الشركة 2.2 مليون وحده في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية شهر يونيو من عام 2012 .

المصدر 

  • kaea

    جميع الشركات تكذب

تعليقات عبر الفيسبوك