بالرغم من إطلاق آيفون 6 بلس، سامسونج تحتل قمة الهواتف اللوحية

طبقًا لتقرير يخرج من شبكة الإعلانات Chitika فإنّ أجهزة سامسونج مازالت تحتل قمة الهواتف اللوحية في أمريكا الشمالية بنسبة 77 بالمئة من إجمالي المستخدمين، حتى بعد إطلاق أبل جهاز آيفون 6 بلس بشاشة 5.5″ بوصة تضعه ضمن القائمة. ويأتي ذلك في الوقت الذي تُعاني فيه سامسونج من انخفاض في مبيعات هواتفها الذكية جعلها تُعلن عن شراء بعضًا من أسهمها من المستثمرين بقيمة تصل 2 مليار دولار تقريبًا.

PhabletTrafficbyModel-ChitikaInsights

كي نكون عادلين مع أبل ينبغي ذكر أنّ تعريف الهاتف اللوحي من وجهة نظر الدراسة هو أي هاتف يحمل شاشة مقاس 5″ بوصة أو أكبر، لذا لم يكن الجالكسي نوت فقط هو الهاتف اللوحي من سامسونج بل كانت هواتف جالكسي إس 5 وإس 5 أيضًا ضمن الدراسة، ما ساعد سامسونج على الحصول على هذه النسبة الكبيرة حيث بلغ مجموع نسبتي الهاتفين 55.2 بالمئة.

في الوقت نفسه مازالت النسبة الأكبر لأجهزة جالكسي نوت من سامسونج مُقارنةً بجهاز آيفون 6 بلس، حيث حصل الأخير على نسبة 3.9 بالمئة فقط في الوقت الذي استحوذ فيه سامسونج جالكسي نوت 3 على نسبة 14 بالمئة. وتدخل بعض الهواتف الأخرى ضمن المنافسة مثل LG G3 الذي حصل على نسبة 2.8 بالمئة، بينما جاء هاتف قوقل نيكسوس 5 في المؤخرة بنسبة 2.4 بالمئة، بينما لم يدخل نيكسوس 6 الدراسة.

كما أظهر التقرير زيادة كبيرة في استخدام الهواتف الذكية ذات الشاشة 5″ بوصة وأكبر خلال العام 2014 حيث ارتفعت نسبة الاستخدام إلى 17.9 بالمئة مُقارنةً بنسبة 6.9 بالمئة في 2013.

Smartphone_Traffic_by_Screen_Size_2013-2014-ChitikaInsights

  • michls

    هذا شي اكيد لكن قارن بين الهواتف الجديد
    LG G3 ونوت4 و ايفون 6 بلس

  • ايفون لا يعلى عليه

    العاب

تعليقات عبر الفيسبوك