اعتقال شخصين سربوا فيلم The Expendables 3 قبل عرضه

The-Expendables-3-wallpaper

اعتقلت شرطة مكافحة القرصنة في المملكة المتحدة رجلين للإشتباه في تورطهم بتسريب فيلم The Expendables 3 قبل موعد إطلاقه الرسمي في صالات السينما.

وبدأت نسخة بجودة DVD من الفيلم بالإنتشار على مواقع التورنت منذ 25 يوليو وشاهدها مئات الآلاف قبل موعد عرض الفيلم في دور السينما الأمريكية الذي كان مقرراً في 15 اغسطس.

واعتقلت وحدة من شرطة جرائم الملكية الفكرية الرجلين ( 33 و 36 عاماً) من منازلهم واقتادتهم إلى مقر شرطة محلية. ويشتبه أن يكون الرجلين قد سرقا الفيلم من سحابة قبل رفعه على مواقع التورنت.

وقالت الشركة المنتجة للفيلم Lionsgate أن النسخة المقرصنة تسببت بأضرار مادية بالغة عليها حيث كلفتها ملايين الجنيهات الاسترلينية في المملكة المتحدة وحدها.

وحذر رئيس الوحدة الشرطية من أن عملية تحميل المحتوى غير القانوني كالأغاني والأفلام وحتى الكتب، إضافة لأنها تعرض جهازك إلى خطر الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، فإنها أيضاً تهدد أيضاً فرص عمل اولئك الأشخاص الذين ينتجون هذه المحتويات الإبداعية نتيجة القرصنة.

يذكر أن وحدة شرطة جرائم الملكية الفكرية تعمل من خلال دائرة الجريمة الاقتصادية في شرطة لندن والتي أطلقتها قبل عامين بتمويل من مكتب حقوق الملكية الفكرية.

لكن ليس كل الأفلام التي تسرب إلى الانترنت بجودة عالية تؤدي لخسائر مالية، حيث حقق فيلم X-Men Origins: Wolverine نجاحاً مالياً كبيراً بالرغم من تسريبه قبل شهر من موعد عرضه في دور السينما.

ووفق دراسة أجرتها جامعة ميلون في 2011 فإنه عندما يتم قرصنة وتسريب الفيلم إلى الانترنت قبل مواعيد عرضه فإنه يخسر حتى 20% من إيراداته.

المصدر

  • سعد

    وش دخل هالخبر في التقنية؟

تعليقات عبر الفيسبوك