موقع دوبيزل ينطلق رسميًا في السعودية

دوبيزل

استضاف دوبيزل (dubizzle.com)، موقع الإعلانات المبوبة المجانية الأول في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حفل إطلاق العلامة التجارية رسمياً في المملكة العربية السعودية تحت شعار “بين البايع والشاري … دوبيزل”. ويهدف دوبيزل عبر هذه الحملة إلى نشر التوعية في المملكة العربية السعودية حول الأهمية التي تنطوي عليها الإعلانات المبوبة، بالإضافة إلى تشجيع الأفراد على الاستغناء عن الأغراض التي لا يستخدمونها أو لم يعودوا بحاجة لها، وذلك ليستفيد منها أشخاص آخرون هم بحاجة فعلية لها، وهذا بدوره يساهم باندماج الأفراد مع مجتمعهم بما فيه فائدة للجميع.

في هذا الإطار، قال عبدلله الغدوني، مدير عام دوبيزل في المملكة “نعمل في دوبيزل من مبدأ أن الأغراض التي لا يريدها البعض قد يحتاجها البعض الآخر، لذا نهدف إلى جمع الشاري بالبائع. ويسعى دوبيزل إلى إعادة تعريف مفهوم اقتناء الأشياء في المملكة. وهذا يتماشى مع رؤية دوبيزل المتمثلة في الحد من استغلال المستهلك، وتعتبر جهودنا الأخيرة خير دليل على التزامنا بذلك في المملكة العربية السعودية.”

منذ إطلاقه في عام 2005، أصبح موقع دوبيزل البوابة الأولى للمستخدمين للشراء أو البيع أو لإيجاد أي شيء في مجتمعهم. وتتجلى رؤية دوبيزل في تكوين مجتمع يقوم على توزيع الأشياء التي لا يستخدمها لكي تلعب دوراً مفيداً لدى أشخاص بحاجة فعلية إليها. ويساهم دوبيزل في بناء سوق على الإنترنت يمنح المجتمع فرصة تداول المقتنيات بين المستهلكين من خلال التعامل وجهاً لوجه ودون الحاجة إلى وسيط تجاري.

وتابع الغدوني قائلاً “نسعى إلى دفع المزيد من الأشخاص في المملكة لمعرفة الأثر الإيجابي للموقع على الإقتصاد المحلي. فحين يتبادلون الأغراض التي لم يعودوا بحاجة إليها، يرتفع العرض في السوق، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار وتعزيز التجارة والإبقاء على الأموال في نطاق الاقتصاد ا المحلي. بالإضافة إلى ذلك، حين يبيعون الأغراض التي لا يستخدمونها، يحصلون على مال إضافي لشراء ما هم بحاجة إليه. ويؤدي هذا الارتفاع في الطلب إلى تبدل الأسعار في السوق وارتفاع كميات السلع والمنتجات المعروضة للشراء والبيع، وبالتالي تعزيز التجارة المحلية. كما أن إعادة توزيع المقتنيات تعمل على عدم الاعتماد على الجديد دائماً، وبالتالي تزيد فرص إعادة تدوير المقتنيات بين أفراد المجتمع ما يسهم في تحقيق أثر إيجابي ملموس في السوق.”

يتكون موقع دوبيزل من أربعة أقسام: العقارات (للبيع والإيجار)، السيارات، الوظائف، أغراض للبيع (أثاث، ملابس، كتب، جوالات…ألخ). وتُعتبر الإمارات العربية المتحدة، دبي المقر الرئيسي لموقع دوبيزل، ويتواجد كذلك في الأردن والبحرين وتونس والجزائر وسلطنة عمان وقطر والكويت ولبنان ومصر والمملكة العربية السعودية.


  • Mohamed Elshike

    الالكترونيات

تعليقات عبر الفيسبوك