سوني ستخفض إنتاج التلفزيونات والهواتف الذكية للحد من الخسائر

The logo of Sony Corp and a Christmas tree are reflected on the company's 4K television set at the company's headquarters in Tokyo

يبدو أن سامسونج لن تكون الوحيدة التي ستقوم بعملية خفض الانتاج والتقليل من إنتاج الهواتف المتوسطة والرخيصة للحد من الخسائر المتفاقمة .. حيث أعلنت سوني عن القيام بنفس الخطوة وبشكل أوسع خلال السنوات القادمة .

ظهر ذلك في تقرير جديد نشرته وكالة رويترز قبل قليل يؤكد أن الشركة اليابانية بعد أن خسرت أرضية المنافسه لصالح آبل وسامسونج لديها خطة جديدة تتمثل في تخفيض تكاليف إنتاج التلفزيونات والهواتف المحمولة والتركيز على مستشعرات الصور وبلايستيشن 4 التي تدر على الشركة ارباحاً ضخمة حالياً .

حول هذا الموضوع قال Hiroki Totoki أحد المدراء المتعينين حديثاً في سوني أن الشركة لاتستهدف حصة معينة من السوق وستحاول التركيز على الارباح فقط فيما ستتحدث سوني بشكل رسمي عن الخطة الجديدة في شهر مارس المقبل .

وبحسب مصادر موثوقة لدى رويترز فإن أحد الخطوات لتخفيف الخسائر تتضمن عدم تجديد عقد الرعاية مع الاتحاد الدولي لكرة FIFA العام المقبل مع خطة عمل تهدف لزيادة المبيعات 15% في قسم العاب الفيديو إلى 1.6 تريليون ين فيما تطمح الشركة لزيادة مبيعات قسم مستعشرات الصور الى 70% حيث يملك هذا القسم بالفعل مبيعات قوية للشركات الصينية وتم إستخدام مستشعرات سوني مؤخراً في هواتف آيفون .

يذكر أن سوني عانت من خسائر 1.57 مليار دولار  في الربع الثاني من هذا العام مع توقعات بأن تصل الخسائر إلى 2.1 مليار دولار بنهاية العام الجاري وتحاول الشركة بشكل عاجل إعادة الهيلكة لإنقاذ مايمكن إنقاذه في عملية قد تكلف سوني إغلاق قسم الهواتف المحمولة بأكلمه كأحد الحلول المطروحة كما يتوقع ميتسوشيجي أكينو كبير مديري الصناديق لدى شركة ايشيوشي لادارة الاستثمارات .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك