مايكروسوفت وصندوق المئوية يطلقان برنامج إتقان لرواد الأعمال

إتقان

أعلنت مايكروسوفت العربية وصندوق المئوية عن إطلاق برنامج تدريبي يهدف إلى توفير الخبرات التقنية والعملية لرواد الأعمال الذين يتطلعون لبدء أعمالهم الخاصة، وذلك عقب اتفاقية تم توقيعها في فبراير الماضي.

وتم إطلاق البرنامج التدريبي خلال المنتدى العالمي لريادة الأعمال بالرياض، تحت اسم إتقان “ITCAN”، حيث سيركز على الحوسبة السحابية ومبادئ ريادة الأعمال. وبدأ التسجيل للراغبين في الانضمام إلى البرنامج من يوم 3 نوفمبر على الموقع الالكتروني لصندوق المئوية. www.tcf.org.sa

قال المهندس سمير نعمان، رئيس شركة مايكروسوفت العربية معلقاً، “تبذل مايكروسوفت جهوداً لتعزيز ريادة الأعمال في المملكة بما يتفق مع خطة التنمية الاقتصادية التي وضعتها حكومة المملكة. ومن المؤكد أن ريادتنا في تقديم خدمات الحوسبة السحابية تجعلنا مؤهلين بشكل مثالي لتقديم الدعم من أجل تطوير أعمال صغيرة ومتوسطة ناجحة وقادرة على الاستفادة من هذه التقنية التي تتميز بكفاءتها ومرونتها وانخفاض تكلفتها.”

ومن جهته، أضاف الدكتور عبدالعزيز المطيري، المدير العام لصندوق المئوية وعضو مجلس الإدارة، “إننا سعداء للغاية بالتعاون مع مايكروسوفت العربية في هذا البرنامج بالغ الأهمية، ونأمل أن يسهم البرنامج التدريبي في نهاية الأمر في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال الإسهام في تطوير أعمال جديدة تساعد بدورها في تقليل مستويات البطالة بالمملكة. ونحن نتوقع أن يصبح إتقان ITCAN برنامج ريادة الأعمال الأكثر نجاحاً في المملكة على مدى السنوات الخمس المقبلة.”

سيقفل باب التسجيل في برنامج إتقان ITCAN يوم 18 ديسمبر، حيث سيتم اختيار 100 مرشح بعد إجراء مقابلات للمشاركة في الدورات التدريبية التي ستقام على أربع دفعات، حيث ستضم كل دفعة 25 متدرباً. وسيشارك المرشحين ممن يقع عليهم الاختيار في البرنامج التدريبي بأكاديمية الحوسبة السحابية خلال الفترة من 4 إلى 8 يناير، ويلي ذلك برنامج ريادة الأعمال التدريبي على مدى خمسة أيام من 11 إلى 15 يناير، 2015. كما سيقام حفل التخرج يوم 15 يناير من العام المقبل، وسيتأهل من أكملوا الفترة التدريبية للتقديم للحصول على قرض من صندوق المئوية لدعم أنشطتهم العملية.

يهدف برنامج إتقان ITCAN بشكل مباشر إلى دعم رواد الأعمال الشباب من الذين يسعون إلى بدء أعمالهم الخاصة، وذلك انطلاقاً من رؤية مايكروسوفت للاستفادة من خبراتها في مجال تقنية المعلومات لتطوير برامج تقنية وشراكات تؤدي إلى تعزيز النمو الاقتصادي المحلي ومواجهة التحديات الاجتماعية، وإحداث تأثير حقيقي على الأفراد والمجتمعات التي تعمل فيها.

وفي ظل ارتفاع أعداد شريحة الشباب بين الشعب السعودي، فإن مايكروسوفت ملتزمة بالمشاركة في التنمية من أجل المستقبل، وذلك من خلال باستحداث فرص للشباب تحدث أثراً حقيقياً وتعزز فرص التوظيف وريادة الأعمال للشباب، علاوة على توفير فرص التعليم والتدريب على التقنيات الرقمية ورعاية الابتكار والإبداع بين الشباب في المملكة.


تعليقات عبر الفيسبوك